أنواع الأجسام في رياضة كمال الأجسام. اعرف نوع جسمك

أنواع الأجسام في رياضة كمال الأجسام. اعرف نوع جسمك



هل ترغب في إنقاص الوزن أو زيادة الوزن وبناء كتلة عضلية أكثر رشاقة؟ ثم من المفيد معرفة نوع جسمك ، بحيث يصبح من السهل تحديد أهدافك الشخصية. إن معرفة جسمك يوضح لك ما هي التحديات والإمكانيات. وهذا بدوره يساعد في تعديل خطة التغذية والتدريب الخاصة بك.

كل نوع من أنواع الجسم يتطلب منهجه الخاص


يعلم الجميع أنه لا يوجد جسدان متشابهان. هذا هو السبب في أن كل رياضي يحتاج إلى أسلوبه الخاص لتحقيق النتائج. بعض الناس على استعداد كبير لبناء كتلة عضلية ، في حين أن الأنواع الأقل دهونًا يجب أن تأكل أكثر. البعض الآخر على حق بشكل طبيعي ، لذلك يتعين عليهم بذل المزيد من الجهد للكشف عن كتلة عضلاتهم.


للتعرف على نوع جسمك ، يقدم نموذج أنماط الجسم ويليام شيلدون نقاط البداية. مع نموذجه ، يمكن تصنيف الجثث إلى 340 تصنيفًا مختلفًا. كنقطة انطلاق ، استخدم شيلدون أنواع الجسم الثلاثة (المتطرفة) التالية:

إكتومورف

نوع نحيف

ميسومورف

نوع العضلات

إندومورف

نوع دائري جالس


أنواع الجسم المتطرفة الثلاثة


الأنماط الجسدية ، كما وصفها ويليام شيلدون ، متطرفة لدرجة أنها غير موجودة بالفعل. جسم باطن أقصى الجسم مستدير مثل الكرة. mesomorph المتطرفة هو أكثر العضلات من بطل العالم في كمال الاجسام. لذا فإن الهدف من أنماط الجسم هو عكس أجساد حقيقية. أدناه يمكنك البدء بهذا.

Ectomorph: النوع الرفيع والضعيف


الجزء الخارجي رقيق ونحيل ويواجه صعوبة في تطوير العضلات. ولكن عندما تكتسب بعض الكتلة العضلية ، فإنها تظهر على الفور. من الصعب اكتساب الوزن المرئي بسبب سرعة هضمه. إنها مناسبة جدًا لرياضات التحمل مثل الماراثون. عندما يسود التشوه على الأنواع الأخرى ، يمكنك استدعاء نفسك ظاهريًا. السمات البارزة هي:

وجه رقيق ، وجبهة عالية
ضيق في الصدر والبطن والجذع
الذراعين والساقين رقيقة
القليل من الدهون في الجسم
من الصعب بناء كتلة عضلية


Mesomorph: نوع عضلي


يمتلك الميزومورف استعدادًا لبناء العضلات. وبطبيعة الحال ، تتمتع بمظهر رياضي بفضل جذعها على شكل حرف V. يمتلك الميزومورف استعدادًا ضئيلًا لبناء الدهون ويمكن أن يفقد الدهون بسرعة إذا كان يعاني من زيادة الوزن. يمتلك الميزومورف جسمًا مرنًا ولديه إمكانات في كمال الأجسام. هل يسود التشوه على الأنواع الأخرى بالنسبة لك؟ إذن أنت متوسط ​​الشكل. السمات البارزة هي:

رأس مربع وضخم
الصدر العضلي
أكتاف عريضة
جسم كبير
عضلات الذراع والساق
القليل من الدهون في الجسم
التطور السريع للعضلات

Endomorph: نوع دائري جالس


جوهر الجسم ممتلئ الجسم بشكل طبيعي ويكون التمثيل الغذائي بطيئًا. الشكل الداخلي يجعل العضلات سهلة ولكن يصعب عليه أن يفقد دهون الجسم. حتى لو جوع الجسم الداخلي ، يتم الحفاظ على هيكله المميز. عندما يسود التشابه مع الأنواع الأخرى ، يمكنك أن تطلق على نفسك شكلًا باطلًا. السمات البارزة هي:

رأس مستدير
جسم كروى
بطن كبير مستدير
الذراعين والساقين قصيرة نوعًا ما
الذراعين والفخذين قوية
معصمين وكاحلين نحيفين
يبني كتلة العضلات بسهولة


google-playkhamsatmostaqltradent