U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

ثورة على الكرش (طرق للقضاء على الكرش)


ثورة على الكرش



فى مجتمعتنا العربية كثير مننا يعانى من السمنة حول منطقة البطن، ويظل البطن (الكرش) عقبة ومعوق أمام الكثيرين، بسبب أنهم لا يسطتيعوا أن يلبسوا ما يريدون أو يمارسون حياتهم الطبيعة .

البطن تعد ملاذا لتكون للدهون حولها ، ومع التمثيل الغذائى الخاطىء وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم مثل رياضة الجري ، والسباحة ، وكمال الأجسام ، الذهاب للجيم ، والفنون القتالية التى تساعدنا كثيرا فى التخلص من الدهون ، وترفع فى زيادة نسبة الأيض بالجسم .

هناك عدد من الأضرار يسببها البطن البارزة (الكرش) على صحة لا نعلمها جميعنا أكثر من الاهتمام بالشكل الجمالي والجسم الرياضى .

 

 لابد من التعرف على مخاطر الكرش على الصحة العامة لجسم الإنسان :


·         السكر : السمنة تؤثر تحدث خلل فى إنتاج الأنسولين ، فهو يؤثر على عمل البنكرياس بشكل كبير ، وكثير من الأطباء ينصح مرضى السكر بتقليل وزنهم .
·         انسداد الشرايين : فالسمنة بشكل عام ، تزيد من نسبة الدهون بالدم ، مما يؤدى إلى إنسداد بعض الشرايين وخصوصا الشريان التاجي.
·         الم بالظهر والعضلات : تراكم الدهون حول البطن (الكرش)، يضغط على فقرات الظهر والعضلات .
·         عامل نفسي : وجود الكرش يسبب عدم ثقة الإنسان بنفسه، ويجعله عرضه للنقد ويؤدي به إلى الأنعزال والأكتئاب.

وقبل ما نبحث عن الحل للقضاء بشكل نهائي ، لابد من أن نتعرف على أسباب بروز البطن (الكرش):


·         التمثيل الغذائي ومشاكل الهضم: دائما ما نتناول السكريات والأكلات السريعة المليئة بالدهون الضارة والتى تتراكم مع الوقت حول البطن ، ونتجنب الخضروات والفاكهة ، وبعض الناس يعانون من سوء الهضم مما يجعل الدهون تتراكم بالبطن ، كما أن تناول الطعام قبل النوم وفي وقت متأخر يجعل الدهون تتراكم بالجسم .
 
ثورة على الكرش
·         النوم : أثبتت دراسة أمريكية بوجد علاقة بين عدد ساعات النوم وظهور الدهون حول البطن ، وبعد الأختبارات على 400 سيدة ، نتجت عن وجود علاقة بين قصر مدة النوم (النوم العميق) ، وتراكم الدهون حول البطن ، فمن لا يأخذ حظه من النوم العميق يكن عرضة لتراكم الدهون حول بطنه (الكرش).

لكن لكل مشكلة أكيد لها حل ، ونحن فى هذا المقال نبحث معا على حل هذه المشكلة التى تؤرق الكثيرين الرجال والنساء ، وتسبب لهم أزمات فى حياتهم .

ثورة على الكرش

إليك بعض الحلول البسيطة للقضاء بشكل نهائي على الكرش

·         شرب الماء: شرب الماء الكثير يساعد أصحاب سوء الهضم على تقليل الدهون بالدم بشكل عام ، فيحتاج الإنسان لتناول لترين من الماء باليوم أى ما يعادل 8 اكواب باليوم .

·         التمثيل الغذائي : عندما نتحدث عن التمثيل الغذائى نتحدث عن التوازن بين جميع أنواع الأكل بشكل وتجنب الطعام المحتوي على دهون ضارة ، ينصح بتناول الخضروات والفواكة  وبعض النشويات المركبة مثل الأرز الأسمر  وزيادة في كمية الألياف ، أذ كنت تعانى من سمنه كليه لابد من استشارة الطبيب ليساعدك فى عمل نظام غذائي مناسب لك .

·         ممارسة الرياضة : لا يستخدم عقاقير التخسيس إلا تحت إشراف طبيب ، لكن الرياضة عنصر أمن وصحي للقضاء على السمنة والكرش ، فرياضة مثل كمال الأجسام تساعدك اللعبة فى زيادة نسبة الأيض ، وكذلك السباحة والمشي ........، كما أن من أهم العناصر التى تساعد على زياددة نسبة الأيض هى ممارسة الرياضة بنتظام وخصوصا رياضة المجري.

·         النوم العميق: التأكد من الأخذ القسط الكافي من النوم ، يجعل الجسم قادر على تحدي الدهون والتخلص من الكرش.
ثورة على الكرش
الالتزام بهذه النصائح تجعلك تتجنب مخاطر الصحية والنفسية السمنة وخصوصا سمنة البطن البارزة (الكرش)


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا علي تعليقك

الاسمبريد إلكترونيرسالة