زياده هرمون التستيرون بطريقه طبيعيه هرمون الرجوله والقوه .. من شامبيون إيجي

زياده هرمون التستيرون بطريقه طبيعيه هرمون الرجوله والقوه .. من شامبيون إيجي



يعد هرمون التستيرون أو هرمون الذكوره من الهرمونات التي ينتجها الذكور بكميات كبيرة في الخصيتين و الغدة الكظرية و يوجد عند الإناث بكميات صغيرة .

 يرتبط زيادة مستوي هرمون التستيرون


 بالأداء الجنسي ، الإنجاب ، زيادة كتلة العضلات ، نمو الشعر ، و أشياء من هذا القبيل عند الرجال .
 و تصل مستويات هرمون التستيرون لذروتها عند الرجال في سن الأربعين ثم تبدأ في الإنخفاض .
 و لحسن الحظ فإن هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها لزيادة هرمون التستيرون في الجسم يمكنك الإضطلاع عليها أدناه

. تغير عادات الأكل الخاصة بك


تستطيع زيادة هرمون التستيرون بإتباع نظام غذائي صحي
 و يجب أن تكون علي بينه بالأكل الصحيح و المناسب بالنسبة لك . 
و يشمل النظام الغذائي كمية من الدهون الصحية ، الخضار الورقية ، البروتين ، الكوليسترول الجيد ، مع الإنتباه إلي تجنب تقليل الوجبات الغذائية قليلة الدهون .

علي سبيل المثال فإن المعادن مثل الزنك و المغنسيوم تساعد في زيادة كمية التستيرون و في نفس الوقت الحفاظ علي مستوي صحي من الكوليسترول.بالإضافة إلي أن الخضار مثل البروكلي و القرنبيط الملفوف تعمل علي تقليل هرمون الأستروجين و بالتالي يؤدي إلي زيادة هرمون التستيرون .

. تناول المكسرات :


يجب أن تدمج حفنة من المكسرات سواء كانت الجوز أو اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك فهو وسيلة رائعة و سهلة لزيادة مستويات هرمون التستيرون 
لذلك حاول تجربة الجوز البرازيلي ، الكاجو ، الفول السوداني ، و غيرها من المكسرات التي تحتوي علي الدهون المشبعة الأحادية . و ذلك لأن الدراسات أثبتت بأن الرجال الذين يستهلكوا هذه الدهون بإستمرار يكون لديهم معدل التستيرون أعلي من أولئك الأفراد الذين لا يتناولوه بإستمرار .البذور أيضاً مثل بذور عباد الشمس ، بذور السمسم تحتوي علي مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلي البروتين ، فيتامين هـ ، الزنك جميع هذه العناصر تعمل علي زيادة مستوي التستيرون .و للحصول علي الخيار الصحيح يفضل اللجوء إلي تناول المكسرات و البذور الغير مملحة .

. تناول المحار و غيره من الأطعمة الغنية بالزنك :
و ذلك لأن الزنك يعد واحد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم لإنتاج هرمون التستيرون . و ذلك التقارير بأن زيادة تناول الزنك يؤدي إلي زيادة مستوي هرمون التستيرون في خلال ستة أسابيع
و لكي تحصل علي أسرع نتائج يمكنك تناول 6 من المحار فهذه الدفعة تمد الجسم بالكمية التي يحتاجها لزيادة كمية التستيرون و ذلك لأن المحار يحتوي علي كميات عالية من الزنك .يمكنك أيضاً زيادة الزنك عن طريق تناول اللحوم الغنية بالبروتين و الأسماك بالإضافة إلي منتجاات الألبان مثل الحليب و الجبن و جميعهم يحتوا علي مستويات عالية من الزنك.إذا واجهت صعوبة في زيادة مستويات الزنك عن طريق النظام الغذائي يمكنك 

تناول المكملات الغذائية


ك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف و نسبة منخفضة في الدهون و لكن هناك أكثر من سبب لكي تبدأ يومك بوعاء الشوفان. و ذلك لأن هناك دراسة نشرت في عام 2012 وضحت الإرتباط بين الشوفان و زيادة مستوي التستيرون 
و ذلك لأن الشوفان يحتوي علي مركبات avenacosides يمكن أن تحد من مستوي الجلوبيولين و بالتالي زيادة مستوي التستيرون .و قد تبين أيضاً بأن دقيق الشوفان يساعد في تحسين الأداء الجنسي لأنه محمل بالأحماض الامينية التي تساعد في إسترخاء الأوعية الدموية و توسيعها و بالتالي زيادة تدفق الدم .

. زيادة تناول البيض :


يعد البيض من الأطعمة السوبر فود التي تعمل علي زيادة هرمون التستيرون و ذلك لأن صفار البيض يحتوي علي نسبة عالية من الكوليسترول الجيد و الذي يشكل اللبنات الاساسية لإنتاج هرمون التستيرون 
بالإضافة إلي أن البيض يحتوي علي نسبة عالية من البروتين و محمل بالزنك و هما من العناصر الأساسية لإنتاج التستيرون .
 و لا داعي للقلق بشأن الشرايين و ذلك لأن تناول الكوليسترول الجيد لا يؤدي إلي رفع مستوي الكوليسترول في الدم . لذلك يمكنك أن تأكل ما يصل إلي 3 بيضات في اليوم كاملة دون القلق علي صحتك .

. تناول الكرنب :


عند تناول الكرنب بجانب الخضروات الورقية الأخري مثل السبانخ و اللفت يمكن أن تحدث المعجزات بالنسبة لزيادة مستوي التستيرون لأنه يحتوي علي مركب كيميائي نباتي يطلق عليه الإندول 3 كربينول و التي لها تأثير مزدوج لزيادة الهرمونات الذكورية في الجسم
قد أظهرت دراسة تمت في مستشفي روكلفر أن مستويات هرمون الأستروجين تنخفض بين الرجال الذين يتناولوا500 ملجراز من الإندول كربينول 3 مما يجعل مستويات التستيرون أكثر فعالية . يمكنك تناول الكرنب في أشكال مختلفة مثل حساء الكرنب ، عصير الكرنب ، محشي الكرنب .

. الحد من تناول السكريات :


لقد وجدت دراسة بأن الرجال الذين يعانوا من السمنة يعانوا من إنخفاض مستويات التستيرون لذلك يجب أن تحافظ علي وزنك جيداً من أجل زيادة هرمون التستيرون و أفضل طريقة للقيام بذلك هي تقليل تناول السكريات .
تجنب تناول المشروبات الغازية لأنها تمتلئ بالسكريات المصنعة و السعرات الحرارية الفارغة و تؤدي إلي مقاومة الأنسولين و زيادة الوزن . لذلك فإن تقليل تناول المشروبات الغازية يساعدك في القضاء علي طن من السعرات الحرارية .
الفركتوز هو أيضاً نوع من السكريات الموجودة في الأطعمة المعلبة و عصائر الفاكهة و هو أحد العناصر الأساسية وراء إنتشار السمنة في العصر الحديث . لذلك يجب أن تقلل من تناول الفركتوز و الكربوهيدرات المكررة .

. تناول فيتامين د3



تظهر الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولوا مكملات فيتامين د 3 تزيد من مستوي هرمون التستيرون .

google-playkhamsatmostaqltradent