U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

زياده هرمون التستيرون بطريقه طبيعيه هرمون الرجوله والقوه .. من شامبيون إيجي


يعد هرمون التستيرون أو هرمون الذكوره من الهرمونات التي ينتجها الذكور بكميات كبيرة في الخصيتين و الغدة الكظرية و يوجد عند الإناث بكميات صغيرة .

 يرتبط زيادة مستوي هرمون التستيرون


 بالأداء الجنسي ، الإنجاب ، زيادة كتلة العضلات ، نمو الشعر ، و أشياء من هذا القبيل عند الرجال .
 و تصل مستويات هرمون التستيرون لذروتها عند الرجال في سن الأربعين ثم تبدأ في الإنخفاض .
 و لحسن الحظ فإن هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها لزيادة هرمون التستيرون في الجسم يمكنك الإضطلاع عليها أدناه

. تغير عادات الأكل الخاصة بك


تستطيع زيادة هرمون التستيرون بإتباع نظام غذائي صحي
 و يجب أن تكون علي بينه بالأكل الصحيح و المناسب بالنسبة لك . 
و يشمل النظام الغذائي كمية من الدهون الصحية ، الخضار الورقية ، البروتين ، الكوليسترول الجيد ، مع الإنتباه إلي تجنب تقليل الوجبات الغذائية قليلة الدهون .

علي سبيل المثال فإن المعادن مثل الزنك و المغنسيوم تساعد في زيادة كمية التستيرون و في نفس الوقت الحفاظ علي مستوي صحي من الكوليسترول.بالإضافة إلي أن الخضار مثل البروكلي و القرنبيط الملفوف تعمل علي تقليل هرمون الأستروجين و بالتالي يؤدي إلي زيادة هرمون التستيرون .

. تناول المكسرات :


يجب أن تدمج حفنة من المكسرات سواء كانت الجوز أو اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك فهو وسيلة رائعة و سهلة لزيادة مستويات هرمون التستيرون 
لذلك حاول تجربة الجوز البرازيلي ، الكاجو ، الفول السوداني ، و غيرها من المكسرات التي تحتوي علي الدهون المشبعة الأحادية . و ذلك لأن الدراسات أثبتت بأن الرجال الذين يستهلكوا هذه الدهون بإستمرار يكون لديهم معدل التستيرون أعلي من أولئك الأفراد الذين لا يتناولوه بإستمرار .البذور أيضاً مثل بذور عباد الشمس ، بذور السمسم تحتوي علي مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلي البروتين ، فيتامين هـ ، الزنك جميع هذه العناصر تعمل علي زيادة مستوي التستيرون .و للحصول علي الخيار الصحيح يفضل اللجوء إلي تناول المكسرات و البذور الغير مملحة .

. تناول المحار و غيره من الأطعمة الغنية بالزنك :
و ذلك لأن الزنك يعد واحد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم لإنتاج هرمون التستيرون . و ذلك التقارير بأن زيادة تناول الزنك يؤدي إلي زيادة مستوي هرمون التستيرون في خلال ستة أسابيع
و لكي تحصل علي أسرع نتائج يمكنك تناول 6 من المحار فهذه الدفعة تمد الجسم بالكمية التي يحتاجها لزيادة كمية التستيرون و ذلك لأن المحار يحتوي علي كميات عالية من الزنك .يمكنك أيضاً زيادة الزنك عن طريق تناول اللحوم الغنية بالبروتين و الأسماك بالإضافة إلي منتجاات الألبان مثل الحليب و الجبن و جميعهم يحتوا علي مستويات عالية من الزنك.إذا واجهت صعوبة في زيادة مستويات الزنك عن طريق النظام الغذائي يمكنك 

تناول المكملات الغذائية


ك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف و نسبة منخفضة في الدهون و لكن هناك أكثر من سبب لكي تبدأ يومك بوعاء الشوفان. و ذلك لأن هناك دراسة نشرت في عام 2012 وضحت الإرتباط بين الشوفان و زيادة مستوي التستيرون 
و ذلك لأن الشوفان يحتوي علي مركبات avenacosides يمكن أن تحد من مستوي الجلوبيولين و بالتالي زيادة مستوي التستيرون .و قد تبين أيضاً بأن دقيق الشوفان يساعد في تحسين الأداء الجنسي لأنه محمل بالأحماض الامينية التي تساعد في إسترخاء الأوعية الدموية و توسيعها و بالتالي زيادة تدفق الدم .

. زيادة تناول البيض :


يعد البيض من الأطعمة السوبر فود التي تعمل علي زيادة هرمون التستيرون و ذلك لأن صفار البيض يحتوي علي نسبة عالية من الكوليسترول الجيد و الذي يشكل اللبنات الاساسية لإنتاج هرمون التستيرون 
بالإضافة إلي أن البيض يحتوي علي نسبة عالية من البروتين و محمل بالزنك و هما من العناصر الأساسية لإنتاج التستيرون .
 و لا داعي للقلق بشأن الشرايين و ذلك لأن تناول الكوليسترول الجيد لا يؤدي إلي رفع مستوي الكوليسترول في الدم . لذلك يمكنك أن تأكل ما يصل إلي 3 بيضات في اليوم كاملة دون القلق علي صحتك .

. تناول الكرنب :


عند تناول الكرنب بجانب الخضروات الورقية الأخري مثل السبانخ و اللفت يمكن أن تحدث المعجزات بالنسبة لزيادة مستوي التستيرون لأنه يحتوي علي مركب كيميائي نباتي يطلق عليه الإندول 3 كربينول و التي لها تأثير مزدوج لزيادة الهرمونات الذكورية في الجسم
قد أظهرت دراسة تمت في مستشفي روكلفر أن مستويات هرمون الأستروجين تنخفض بين الرجال الذين يتناولوا500 ملجراز من الإندول كربينول 3 مما يجعل مستويات التستيرون أكثر فعالية . يمكنك تناول الكرنب في أشكال مختلفة مثل حساء الكرنب ، عصير الكرنب ، محشي الكرنب .

. الحد من تناول السكريات :


لقد وجدت دراسة بأن الرجال الذين يعانوا من السمنة يعانوا من إنخفاض مستويات التستيرون لذلك يجب أن تحافظ علي وزنك جيداً من أجل زيادة هرمون التستيرون و أفضل طريقة للقيام بذلك هي تقليل تناول السكريات .
تجنب تناول المشروبات الغازية لأنها تمتلئ بالسكريات المصنعة و السعرات الحرارية الفارغة و تؤدي إلي مقاومة الأنسولين و زيادة الوزن . لذلك فإن تقليل تناول المشروبات الغازية يساعدك في القضاء علي طن من السعرات الحرارية .
الفركتوز هو أيضاً نوع من السكريات الموجودة في الأطعمة المعلبة و عصائر الفاكهة و هو أحد العناصر الأساسية وراء إنتشار السمنة في العصر الحديث . لذلك يجب أن تقلل من تناول الفركتوز و الكربوهيدرات المكررة .

. تناول فيتامين د3



تظهر الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولوا مكملات فيتامين د 3 تزيد من مستوي هرمون التستيرون .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا علي تعليقك

الاسمبريد إلكترونيرسالة