U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

تاريخ نشأة رياضة كمال اجسام (كمال اجسام مش بس عضلات)




من ليس له ماضى لا مستقبل لديه (كمال اجسام مش بس عضلات )

كمال اجسام رياضة لها جذور ترجع للعصر الأغريقي فنجد جميع التماثيل الرومانية نحتت  بشكل يبرز العضلات وبه توافق عضلي ، وأيضا بالحضارة الفرعونية نجد أن رياضة كمال اجسام أو رسم الأجسام فى تماثيلهم ، فكانت دليل على القوى والجمال الذى يجب أن يكون عليه الأنسان .

وفى العصر الحديث نشأت رياضة كمال اجسام لأواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، لندن ، على يد مؤسسها Friedrich Wilhelm Muller، والمشهور Eugen Sandow ، وبدأت إرهاصته فى اللعبة عن طريق استعراض جسده أمام الجمهور .



بداية تسمية كمال اجسام


سميت رياضة كمال اجسام بأسماء عديدة ، فعرفت شعبيا باسم رياضة الحديد، رياضة المصارعين ، والبدي بيلدنج (bodybuilding)، ولكن كثيرا من الاتحادات الرياضة تتخذ مسمى كمال اجسام ، أو بناء الأجسام .
وتأتى هذه الأسماء نتيجة لوصف اللعبة من أنها تعتمد بالأساس على رسم الجسد بالعضلات وبناءه ليكون متناسق وقوى .


مراحل تطور اللعبة


تأسست للعبة كمال اجسام أتحادات فى السبعينيات فى مختلف دول العالم ، وبهذا تكن بدأت فى التوسع والانتشار حول العالم كرياضة احترافية معروفة عالميا ، وظهر فى هذه الرياضة عدد من الأبطال أشهرهم Arnold Schwarzenegger أمريكى الجنسية والذى دوت أفلامه فى االثمانينات ، وعلى المستوى العربى محمود جريشة من الأردن ، وعلى المستوى المصري عبد الحميد الجندى وعادل فهيم .


ويدور فى أذهاننا سؤال هل كمال اجسام هي رياضة فقط للاستعراض الجسدي ؟!


 الأجابة  نعم بدأت رياضة كمال اجسام فى البداية كرياضة لأبراز عضلات الجسد ، ولكن مع التطور ظهرت لرياضة كمال اجسام فوائد عديدة منها فوائد جسدية وأخرى نفسية :

الفوائد الجسدية :


1.      تساعدك الرياضة فى التخلص من جميع الألم الظهر .
2.      تحافظ رياضة كمال اجسام على نضارة البشرة وشبابها وتأخر الشيخوخة للجسم والبشرة .
3.      تعمل رياضة كمال اجسام على بناء جسد مرن قادر على حمل أشياء ثقيلة .
4.      تعمل على تحسين عمليات حرق والتخلص من الدهون الزائدة والضارة بالجسد، والاستفادة من التمثيل الغذائي حيث تتحكم بالوزن دائما.
5.      لمن يعانون من الضغط العالى ، رياضة كمال اجسام تساعدك فى ضبط ضعط الدم لديك، وتقوى عضلة القلب كما تزيد من النشاط الذهني لك.

الفوائد النفسية :


1.      تساعدك رياضة كمال اجسام على التخلص من جميع أنواع الأكتئاب والتوتر والقلق
2.      تشعرك دائما بالنشاط واليقظة .
3.      تحسين الحالة المزاجية لديك مما يجعلك قادر على جميع ضغوطات الحياة بتفكير إيجابي ومختلف.
جميع هذه المميزات وأكثر توفرها لك رياضة بناء أو كمال اجسام ، كل ما عليك هو أتباع التمارين بإنتظام وبحرص حتى تصل للجسم المناسب الذى طالما تحلم به.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا علي تعليقك

الاسمبريد إلكترونيرسالة