U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

مكملات غذائيه وأطعمه طبيعيه للعضلات وصحه الجسم

مكملات غذائيه وأطعمه طبيعيه للعضلات وصحه الجسم

من المتعارف عليه أن كل ما هو طبيعي فهو مفيد وصحي جدا للجسم ، وخصوصا في حاله أحتياجك للمكملات الغذائيه من أجل بناء عضلاتك وصحه جسمك ، لذلك فمن الأصح أن تتناول المكملات الغذائيه الطبيعيه الي جانب الاطعمه وتبتعد قدر الإمكان عن المكملات الغذائيه الصناعيه لأن هذه المكملات لها أضرار كثيره علي المدي البعيد وحتي لو كنت تتناولها أتباعا لإرشاداتك طبيبك ، ومن أشهر الأطباء الرياضيين الذي أقر أنه لابد من تناول المكملات الغذائيه الطبيعيه هو الطبيب الألماني " ماكس تيم " حيث أن المكملات الغذائيه تبعا لإرشادته فهي تمد الجسم بالطاقه والقوه وكل ما يحتاجه الجسم من صحه ويساعد العضلات بشكل كبير .

ومن أشهر المكملات الغذائيه الطبيعيه اللي هتساعدك هي : 

1_ بروتين الكاسين : وهتقدر تلاقي البروتين دا في " الجبنه القريش " حيث أنها تعتبر أفضل منتج طبيعي متوفر فيه البروتين ، فهو غني بالكالسيوم وبطئ الأمتصاص ومحفز علي التيسيترون ودا بيرجعه لأحتواءه علي عنصر الزنك .

مكملات غذائيه وأطعمه طبيعيه للعضلات وصحه الجسم



الواي بروتين الطبيعي : 


بسهوله هتلاقي الواي بروتين الطبيعي في أكثر منتجين متدوالين وهما ( بياض البيضه والتونه ) ، حيث أن بياض البيضه من أسرع أنواع البروتين أمتصاصا وخالي من الدهون تماما وهتقدر تأكله بسهوله ، أما التونه فهي بروتين غذائي قوي جدا حيث أنها مزوده بـ Omega 3 ، ويجب عليك بالتأكيد أن تنزع التونه نهائيا من الزيت .

مكملات غذائيه وأطعمه طبيعيه للعضلات وصحه الجسم


مكملات ضخ الدم الطبيعيه : 


يعتبر البطيخ هو أفضل أنواع المكملات الغذائيه الطبيعيه والذي يقوم بضخ الدم في الجسم ، لذلك يجب تناول البطيخ بشكل مستمر .


مكملات غذائيه قبل التمرين : 


قبل التمرين يجب عليك تناول المكملات الغذائيه الطبيعيه حيث أنها ستساعد في إمداد جسمك بالطاقه والقوه والحيويه ومن أهم هذه المكملات هما ( قطعه موز واحده + كوب من القهوه قليل السكر جدا ) .

أما بالنسبه للمكملات والتي ليس لها أي أضرار وستقوم بإحضارها من الصيدليه وهما : 

_ فيتامينات الأعصاب B6 ، B12 ، وستحصل علي هذه الفيتامينات من الصيدليه في عده أشكال ومنهم الكبسولات أو الحبوب مثل ( دلتافيت ، نيوروتون _ نيوربين ) ، أو في صوره حقن تحت إسم ( ديبوفيت ، بتلوفكس ، بيكوزين ) . 

مكملات غذائيه وأطعمه طبيعيه للعضلات وصحه الجسم

وتوجد إيضا أطعمه ستساعدك في الحصول علي المكملات الطبيعيه وعلي رأسهم : 


اللحوم الحمراء


حيث كما هو معروف ان اللحوم الحمراء تحتوي علي نسبه عاليه من البروتين والتي ستقوم بدورها بإمداد جسمك بالقوه وتحافظ علي صحتها ، أما لو كنت نباتي فحتي تعوض نفص اللحوم الحمراء يجب عليك الإعتماد علي " العدس والبازلاء والبقوليات بجميع أنواعها الي جانب تناول فول الصويا ) .

ويوجد ايضا بجانب اللحوم الحمراء أطعمه أخري ستمدك بالبروتينات مثل ( عصير الشمندر الأحمر _ الأناناس _ الجذر ) . 




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا علي تعليقك

الاسمبريد إلكترونيرسالة