U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

أعرف الفرق بين للاعبي كمال الأجسام والفيزيك



الفرق بين للاعبي كمال الأجسام وللاعبي الفيزيك موضوع حير كتير من الرياضين ، مع أن الفرق بينهم بسيط وسهل وواضح لكله ، وعلشان الوضع ميفضلش محير عندك هنكلمك في المقال دا عن إزاي تقدر تفرق بينهم بطرق بسيطة ولكن في البداية لازم تعرف حاجات مهمه عنهم زي مثلا تعريف كل لعبه منهم علي حدي ، وإية أوجه التشابه والأختلاف بين كل لعبه واية الفرق بين اللاعبتين بشكل عام .

أعرف الفرق بين للاعبي كمال الأجسام والفيزيك

يعني إية كمال أجسام : كمال أجسام لعبه رياضية بتهدف علي بناء الجسم بشكل صحيح وتتضخيم العضلات وتقويتها ، وهتقدر تمارس لعبه كمال الأجسام عن طريق ممارسة التمارين الرياضية وأتباع نظام غذائي سليم والمداومه في إستخدام " السترويدات " اللي هدفها الرئيسي تضخيم العضلات وسرعة بناء الجسم وتقسيمة بشكل صحيح .

أعرف الفرق بين للاعبي كمال الأجسام والفيزيك

أما بالنسبه لتعريف الفيزيك : فبيعتبر الفيزيك اسلوب رياضي بيتبعه للاعب " الفتنس " من أجل الحصول علي لياقه بدنية صحية وهيقدر يتبعه للاعب الفيتنس عن طريق تمارين " الكارديو " والحديد ودا بيتم بطرق معينه وبتكررات محددة مسبقا وبالتأكيد لازم يتبع نظام غذائي معين .

وأكيد دلوقتي أتاكدت بعد تعريف كل رياضه منهم أنهم مختلفين علي الإطلاق ، وأنه بيوجد فرق كبير وواضح بين للاعبي كمال الأجسام وللاعبي الفتنس في " حجم الجسم " وشكله ، حيث أن للاعب كمال الأجسام كما هو متعارف ضخم العضلات وجسمه كبير ومتقسم ، أما الفيزيك فأحجامهم العضليه صغيره واجسامهم صغيره ومحدوده وجسمهم منحوت بشكل دقيق .

وتوجد فروق جذرية بين للاعبي اللعبتين وهما :

أعرف الفرق بين للاعبي كمال الأجسام والفيزيك

1_ إستخدام المنشطات : مما لا شك فية أنه لا يوجد للاعب كمال أجسام واحد لا يستخدم المنشطات ، حيث أن أتباع التمارين الرياضية والنظام الغذائي لوحدها لن تساعده في ظهور العضلات الضخمة والبارزه ولكن لابد من تناول المنشطات والمكملات الغذائيه ، أما الأمر مختلف تماما في حاله الفيزيك حيث أن للاعبي الفتنس لا يتناولون أبدا المنشطات ولكن بيكتفوا بالتمارين الرياضيه والنظام الغذائي والمكملات وفقط .

أعرف الفرق بين للاعبي كمال الأجسام والفيزيك

2_ تمارين الكارديو : تعتبر هذه التمارين أساسيه بالنسبه للاعبي الفتنس حيث انهم يظلوا يمارسونها أكثر من ساعتين يوميا من أجل فقد الدهون بشكل كبير ، أما للاعبي كمال الأجسام فالكارديو مش مهمه بالنسبه ليهم بشكل كبير فممكن يمارسوها فقط نص ساعه يوميا علشان بس يتخلصوا من الدهون ويحافظوا علي جسمهم .

أعرف الفرق بين للاعبي كمال الأجسام والفيزيك

3_ أعتماد للاعبي كمال الأجسام عليها كمصدر للحياه بعكس الفتنس : كمال الأجسام من السبعينات وهي تعد لعبة من أجل كسب الأموال حيث أن لاعب كمال الأجسام حياتها كلها بتتمحور حول اللعبه من ممارسه التمارين والنظام الغذائي والمنشطات والمكملات أما الفتنس فبيتبعوا الحمية طوال العام من أجل الإشهارات والإعلانات .

وتوجد أيضا أوجة تشابة بين اللعبتين وهما :
1_ الإمتناع عن التدخين : فمستحيل تجد للاعبي هذين اللاعبتين يتجة للتدخين ، وذلك من أجل المحافظه علي جسدهم والتنفس .
2_ المكملات الغذائية : المكملات الغذائيه مهمه جدا ومفيدة لجميع الرياضين والناس بشكل عام وبشكل خاص فإنها مهمه ومساعدة جدا للاعبي هذين اللاعبتين .
3_ التغذية المناسبه : فكل للاعب منهم متبع نظام غذائي معين .
4_ مدة التمرين في الجيم : حيث أن عدد ساعات التمرين في الجيم بالنسبه للاعبتين متساويين .









ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا علي تعليقك

الاسمبريد إلكترونيرسالة