U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

افضل BCAA للضخامه (افضل انواع الاحماض الامينية)


BCAA من المكملات الغذائية التي تساعد الجسم على الحصول على العناصر الهامة و الضرورية لنمو العضلات، كما يعمل على تقويه العضلات و إعطائها القدرة على تحمل التمارين العنيفة، و يساعد على عدم إهدار المجهود والوقت أثناء التدريبات، ليس من الضروري أن تكون رياضي محترف لتناول المكمل الغذائي BCAA ويمكن أخذه حتى وإن كنت تقوم بنشاط بسيط فسوف يعمل على زيادة الكتلة العضلية لديك.

bcaa xtend
bcaa xtend

متى يحتاج الفرد إلى مكملات BCAA ؟


عندما يكون النظام الغذائي ينقصه عنصر البروتين وذلك يرجع إلى اهمية البروتين فهو أساسي لبناء الكتلة العضلية، BCAA يكون مركب اساسي للبروتين وذلك لأن البروتينات تعد المكملات الغذائية الأهم التي يتناولها كل من يريد الوصول إلى هدف معين في شكل جسمه ومن يقومون بممارسة التمارين الرياضية.


ما هي فوائد الـ BCAA ؟



  • يساعد على وجود البروتين في العضلات، ولكنه لا يعتبر مصدر مباشر لزيادة البروتين.
  • زيادة قدرة التحمل عند القيام بالتمارين.
  • القيام بالتمارين ب وقت ومجهود أكثر من الطبيعي.
  • يساعد على حرق الدهون بسرعة.
  • كما يعمل على جعل جسمك يستخدم الدهون الموجودة به كوقود للتمرينات.
  • يحد من الإحساس بالإرهاق الشديد.
  • يعمل على تحسين قوة العضلات وأدائها .
  • الحفاظ على مستوى حمض التريبتوفان الأميني الذي يساعد على القيام بعملية التركيز الذهني .
  • عندما يريد لاعبي كمال الاجسام تقليل وزنهم وشد الجسم فيقومون بتقليل كمية الطعام فيعمل BCAA على تعويضهم عن العناصر الغذائية المفقودة وإعطائهم طاقة و القدرة على ممارسة التمارين.



طريقة استخدام BCAA ؟


الجرعة المسموح بها تكون بين 5-12 غرام يوميا لمعظم الأشخاص إلا أن لاعبي كمال الاجسام قد يأخذون جرعة من 10-20 غرام يوميا من الـ BCAA ويؤخذ عادة أثناء التمرين، يفضل رؤية الجرعة المسموح بها المدونة على عبوة المنتج والالتزام بها.


ما هي أضرار الـ BCAA ؟



  1. يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية مثل اضطرابات المعدة، الغثيان، القيء، الاسهال.
  2.  انتفاخ المعدة، الشعور بالتعب.
  3. هناك بعض الحالات نادرة الحدوث مثل ارتفاع ضغط الدم أو تغيير لون البشرة أو الصداع.



ما هي موانع استخدام الـ BCAA ؟



  • فترات الحمل والرضاعة : يفضل فيها عدم استخدام منتج الـ BCAA لحين الانتهاء من فترة الحمل والرضاعة.
  • يمنع استخدام هذا المنتج لمرضى التصلب الجانبي الضموري : حتى لا يحدث آثار جانبية تؤدي إلى حدوث فشل في الرئة وزيادة معدل وفيات الأشخاص المصابين بذلك المرض.
  • يمنع استخدامه المصابين بمرض البول القيقبي : حتى لا يحدث نوبات صرع أو تخلف جسدي وعقلي بدرجه شديده لذلك يمنع المصابين بهذا المرض من استخدام منتج BCAA .
  • يمكن أن يؤثر في مستوى السكر في الدم لذلك من يمنع استخدامه عند القيام بعمليات جراحية ومن الافضل عدم اخذه قبل اجراء اي عمليه جراحيه بمده لا تقل عن أسبوعين.



مما يتكون الـ BCAA ؟


سلسلة من الأحماض الأمينية المتشعبة أو تسمي Branched Chain Amino Acids وهي تكون ثلاث أحماض أمينية أساسية (الليوسين , الفالين , الايزوليوسين).


مما سبق نستنتج أن منتج الـ BCAA يستخدمه أغلب لاعبي كمال الاجسام و لاعب الرياضة بشكل عام حتى يقوم بتعويضهم عن البروتين اللازم لبناء الجسم والعضلات، كما يوجد لديه العديد من الفوائد والمساعدات، يجب الأخذ في الاعتبار جميع التعليمات والجرعة المسموح بها وعدم إهمالها، كما يوجد دراسات أكدت أن عند أخذ الجسم المقدار اللازم من البروتين يوميا لا يعد يحتاج منتج BCAA فمن الافضل اعطاء الجسم بما يحتاجه من البروتين بشكل يومي وتقسيمه على ثلاث أو أربع وجبات وان كنت من لاعبي كمال الاجسام الذين يحتاجون الي الجرعه الاضافيه من الـ bcaa رشحنا لك الافضل وبخصم لك.

سعر BCAA ؟ 


سعر BCAA في مصر 640 جنيه تقريبا ويمكنك الحصول علي خصم بقيمه 10% وتوصيل مجانا عند أستخدام كود (((  ChampionsEg10 )))


الاسمبريد إلكترونيرسالة