U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

ماهي المكملات الغذائية في 9 نقاط بسيطه ؟

المكملات الغذائية في 9 نقاط فقط


المكملات الغذائية في 9 نقاط فقط ؟


  1. المكملات الغذائية يُشاع استخدامها بين من يقومون برياضة بناء الأجسام أو رفع الأوزان الثقيلة أو الفنون القتالية من أجل تسريع عملية ازدياد الكتلة العضلية في أجسام من يرغبون بذلك.
  2. الهدف هو زيادة العضلات ووزن الجسم وتحسين الأداء الرياضي وفي بعض الرياضات تهدف أيضًا إلى تقليل نسبة الدهون في الجسم لإبراز تفاصيل العضلات أكثر للحصول على جسم مثالي.
  3.  من أكثر المكملات الغذائية إستخداما المساحيق و المشروبات الغنية بالبروتين والأحماض الأمينية متفرعة السلسلة .
  4. تُباع المكملات الغذائية كمستحضرات من مكون واحد أو على هيئة خلطات مؤلفة من مزيج من مكملات غذائية عديدة يتم التسويق لها بمدى قدرتها على إعطاء النتائج المرجوة. 
  5. تُستهلك العديد من المكملات الغذائية الخاصة ببناء الأجسام من قبل عامة الناس إلا أن تكرار استخدامها بشكل مستمر يكون مختلفاًعندما يتم إستخدامها بشكل خاص لبناء الأجسام.
  6. يقوم لاعِبي كمال الأجسام بتدعيم حِميتهم بتناول مكملات البروتين لأجل منفعتها وتكلفتها الأقل بالمقارنة بمنتجات اللحوم والأسماك بالإضافة إلى سهولة التحضير وتجنب تناول النشويات والدهون.
  7. تباع مكملات البروتين على هيئة مشروبات جاهزة وألواح غذائية ومنتجات بديلة للوجبات ولقيمات وشوفان بجميع منتجاته ومساحيق.
  8.  تعد مساحيق البروتين هي الأكثر شيوعًا و إستخداماً وقد يضاف لها مُنكهات لذيذة لجعلها مستساغةً أكثر وغالبًا ما يتم مزج المسحوق مع الماء أو الحليب أو عصير الفاكهة ويتم تناوله مباشرة بعد التمرين أو كبديل لوجبة غذائية
  9.  تختلف مصادر البروتين في نوعية البروتين بالإعتماد على محتوى الأحماض الأمينية


الواي بروتين (بروتين مصل اللبن)


  • بروتين مصل اللبن (بالإنجليزية: Whey protein)‏ هو خليط من البروتينات الكروية المعزولة من مصل اللبن والذي يفصل عن خثارة اللبن كمنتج ثاني عند صنع الجبن البروتين في حليب البقر عبارة عن  20٪ بروتين مصل اللبن و80٪ بروتين الكازين في حين أن البروتين في الحليب البشري هو 60٪ مصل اللبن والكازين 40٪  
  • يحتوي بروتين مصل اللبن على نسب عالية من جميع الأحماض الأمينية الأساسية والأحماض الأمينية متفرعة السلسلة كما أنه يحتوي على أعلى محتوى من الحمض الأميني سيستين الذي يساعد في التخليق الحيوي للغلوتاثيون.
  • بالنسبة للاعبي كمال الأجسام يقدم بروتين مصل اللبن لهم الأحماض الأمينية اللازمة للمساعدة في شفاء العضلات.

فوائد بروتين مصل اللبن ؟


  1. يعتبر بروتين مصل اللبن ذو أهمية كبيرة جداً ويجري حاليا عمل الأبحاث للتحقق من فوائده كوسيلة للحد من مخاطر الأمراض ويعتبر أيضاً علاج تكميلي محتمل لأمراض عديدة. 
  2. بعض الدراسات التي أجريت على القوارض تشير إلى أن بروتين مصل اللبن قد يحتوي على مواد مضادة للالتهاب أو خصائص مضادة للسرطان.
  3. يكثر استعمال بروتين مصل اللبن عند الرياضيين وبخاصة رياضة كمال الأجسام حيث أنه من الصعب الحصول على الكمية اللازمة من البروتين اليومي من الغذاء فقط  كما أنه يساعد الأشخاص الرياضين على بذل المجهود وزيادة الطاقة ويقوم بتقليل المدة الزمنية لشفاء العضلات نتيجة التدريبات القاسية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة