عسل النحل وفوائده لبناء العضلات


عسل النحل مهم جدا لبناء العضلات وتضخيمها، وهذا السر غالبا ما يعرفه الرياضيين المحترفين، العسل علاج لكل داء كما تم ذكره في القرآن الكريم عدة مرات و تكلمت عن أهميته الكتب السماوية، والرياضيون يطلقون عليه لقب عسل العضلات و ذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة تساعد على تنشيط الجسم وإمداده بالطاقة، ويساعد على رفع المناعة لديهم لذلك نجد أن لاعبي كمال الأجسام يهتمون بتناوله لأنه يساعد أيضاً في تعزيز الجهاز العصبى والأوردة والشرايين، كما أنه يساعد في زيادة معدل الحرق في الجسم.

عسل-النحل-وفوائده-لبناء-العضلات


فوائد عسل النحل في بناء العضلات: 


يساعد عسل النحل على بناء العضلات وزيادة حجمها بشكل سريع، وذلك بناء على العديد من الدراسات المهمة التي توضح المكونات الطبيعية لعسل النحل الذي يستخلص من مجموعة رحيق الأزهار من النحل، ومن المتعارف عليه أن بناء العضلات يحتاج إلى تناول البروتينات التي تساعد على حرق الدهون، والحفاظ على الجسم بشكل رياضي بجانب ممارسة التمارين الرياضية، ونؤكد أن الكثير من لاعبي كمال اجسام يحرصون على تناول العسل باستمرار، وذلك لأنهم يبذلون جهداً كبيراً في التمارين ليقوموا بتعزيز بنيانهم، وعليهم الإهتمام بالصحة العامة للجسم، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:


  1. يساعد عسل النحل في عملية تعويض جسم الرياضيين عن السكريات التي فقدها عند ممارسة التمارين الرياضية.
  2. يساعد على تنظيم ضغط الدم للاعبين ويقوم برفع نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويتم تناوله قبل التمارين الرياضية.
  3. يقوم بتقوية عضلة القلب للاعبين، لأنه يحتوي على الجلوكوز الذي يساهم في تحسين أداء عضلة القلب.
  4. يحافظ على الوزن المثالي الرياضيين، وذلك لأنه يحتوي على نسبة بسيطة من البروتينات والكثير من العناصر الغذائية والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له.
  5. ينقي الجسم من السموم عندما يتناول اللاعب نصف كوب من الماء الدافئ وعليه معلقة من العسل النحل على الريق يومياً.
  6. عند انتظام اللاعب في تناول عسل النحل يتمكن من وقايته من الإصابة بمرض السكري، وذلك لأنه يرسل تنبيه للخلايا لإفراز الأنسولين بشكل منتظم في الدم، فهو أيضاً يستخدم لعلاج مرض السكري.
  7.  يتمكن من علاج سوء التغذية الرياضيين، وبهذا يصبح جسم اللاعب مؤهل القيم أداء التمارين الصعبة بدون تعب كبير.
  8. يعزز العسل الجهاز العصبي للاعبين لكي يتمكنوا من تحمل ضغط التمرينات الرياضية.
  9. يقلل من الشعور بالتعب والمجهود عند ممارسة التمارين.
  10. يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول لدى الرياضيين.
  11. يقوي العظام عند اللاعبين كما يمكنه الحفاظ على الجسم من الضعف.



فوائد عسل النحل بعد أداء التمارين الرياضية:


عندما ينتهي اللاعب من أداء التمارين الرياضية يكون في حاجة شديدة إلى فيتامينات، تساعد على تعويض جسمه عن ما يفقده من فيتامينات أثناء اللعب، و عسل النحل من أهم المكملات الغذائية المفيدة التي يحتاجها اللاعب ومن أهم الفوائد ما يلي:


  • يساعد على إعادة الجليكوجين للجسم مرة أخرى عند تناوله بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، وبشكل خاص عندما يستمر أداء التمارين لأكثر من ساعة.
  • يساهم في تنظيم عملية إفراز الأنسولين داخل الجسم.
  • يتمكن من الحفاظ على مستوى السكر بشكل عام داخل الدم بعد الانتهاء من التمارين الرياضية بشكل منتظم.



وفي النهاية يجب علينا العلم أن عسل النحل له فوائد كبيرة للرياضيين، فهو يساعدهم على إطالة عمر العضلات، ويساعد على الحفاظ على الجسم من الضعف، كما يساعد على تقليل الوزن الزائد، وأيضا يساعد على زيادة كرات الدم الحمراء في جسم اللاعب، وهذا يساعد على الشعور بالحيوية و يولد لديه الطاقة لممارسة التمارين، كما أنه يتمكن من تقليل خطر النزيف الداخلي عند إصابة اللاعب أثناء أداء التمارين الرياضية.

google-playkhamsatmostaqltradent