U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

أفضل الفواكه لحرق الدهون وخساره الوزن



أفضل الفواكه لحرق الدهون وخساره الوزن

جميعنا عند البدأ في أي نظام غذائي من أجل حرق الدهون ، نلجأ اولا الي الفواكه بإعتبارها عامل مساعد وقوي في الحرق وخساره الوزن ، ودا بيرجع لأن الفواكه قليله جدا في سعراتها الحراريه الي جانب أنها غنيه بالعديد من العناصر الغذائيه المفيدة للجسم ، وبالتأكيد بتساعد علي الشعور دايما بالشبع وخصوصا لو كانت في وجبة الإفطار ، ولكن إذا كنت تريد الأستفادة الكامله من الفواكه في خساره الوزن وحرق الدهون يجب عليك أكل أنواع معينه من الفاكهه الي جانب أكلها بكميات معينه ، وهذا ما سوف نعرضه عليك في هذا المقال .

أفضل الفواكه لحرق الدهون وخساره الوزن

1_ الموز : دائما يوجة لك الكوتش في الجيم أنه يجب عليك أكل موزه واحده قبل بداية تمارينك ، ودا بيرجع بسب أن الموز غني بالفيتامينات الكثيره جدا والمفيدة لجسمك الي جانب أنه بيساعد علي الإشباع وبالتالي لن تحتاج الي تناول كميات كبيره من الطعام عند تناولك لموزه واحده فقط في اليوم ، وكثير من أخصائي التغذيه أقروا أنه بيساعد علي إمتصاص الخلايا الدهنيه اللي بيستهلكها جسمك ودا بيرجع بسب كثره أليافه . لذلك يجب عليك تناول موزه يوميا سواء قبل التمرين أو أثناء تناولك الفطار اليومي .

أفضل الفواكه لحرق الدهون وخساره الوزن

2_ الطماطم : كثير منكم يتعامل مع الطماطم علي أنها من الخضروات وليست من الفواكه ، ولكنها في الحقيقه هي تتبع صنف الفواكه وتعامل معاملتهم ، وتساعد الطماطم بنسبه كبيره علي حرق الدهون بسب أحتواءها علي نسبه عاليه من المياه والقليل جدا من الدهون ، وكثير منكم لا يغفل علي نظام حميه البحر الابيض المتوسط والذي يعتبر أفضل أنواع الرجيم علي الإطلاق ويعلم جيدا أن الطماطم هي العنصر الأساسي في هذا النظام وبالتالي فأكل الطماطم كثيرا هيساعد علي خساره الوزن وحرق الدهون بشكل ملحوظ .

3_ الأفاكادو : إذا تناولت الأفاكادو طول اليوم فهذا لن يأثر تماما علي نظامك الغذائي بل سيساعدك في حرق الدهون في منطقة البطن والخصر ودا بيرجع بسب أحتواءه علي كميه كبيره جدا من الدهون الأحادية الغير مشبعة . وأثبت دراسات حديثه أنه مساعد ومفيد جدا في حرق الدهون بشكل ملحوظ .

أفضل الفواكه لحرق الدهون وخساره الوزن

4_ البطيخ : بالتأكيد البطيخ أكله محببة للجميع وكثيرا منا يتناوله بشراهه طوال اليوم مع أن الكثيرون منا لا يعلمون أن البطيخ من الفواكه المهمه والمفيدة جدا لعمليه حرق الدهون حيث أنه يساعد علي تحفيز العبور المعوي بسلاسه ، ويقضي علي السموم والدهون الموجوده في الجسم ويمد الجسم بالكالسيوم والحديد المهمين جدا لصحة الجسم .

أفضل الفواكه لحرق الدهون وخساره الوزن

5_ التفاح : يعد التفاح من أفضل الفواكه التي تساعد علي حرق الدهون ويرجع ذلك لأحتواءه علي مادة البكتين المساعده في حرق الدهون وخساره الوزن ، كما أنه بيوفر للجسم نسبه كبيره جدا من الألياف العاليه المساعده علي الشعور بالشبع عند تناول التفاحة الواحده ، وإيضا يساعد علي تقليل إفراز هرمون الأنسولين الذي يعمل علي تخزين السكريات في الجسم ، وبجانب مساعده التفاح في التخلص من الدهون الزائده فهو يمد الجسم ايضا بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج و بيتا كاروتين .






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا علي تعليقك

الاسمبريد إلكترونيرسالة