U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

تمارين للبنات في المنزل لتقليل الوزن وشد عضلات الجسم

تمارين للبنات في المنزل لتقليل الوزن وشد عضلات الجسم
تمارين للبنات في المنزل لتقليل الوزن وشد عضلات الجسم
نقدم لكم تمارين للبنات في المنزل، حيث يعاني الكثير من البنات والسيدات من السمنة وزيادة الوزن نتيجة تناول طعام وأغذية غير صحية علي مدار اليوم وفي أوقات متأخرة،وبذلك يتم تراكم نسب كبيرة من الدهون والنشويات والسكريات الغير صحية بأجسامهم، مما يؤدي ويؤثر علي أجهزة الجسم ويعمل علي ضعفها، ولذلك ينصح خبراء التغذية ممارسة بعض التمارين المنزلية، التي تعمل علي تنحيف الجسم وتخليصه من الدهون الزائدة.

تمارين للبنات في المنزل 


من أفضل تمارين البنات في المنزل والتي تعمل علي تنشيط الجسم تمرين الزومبا، وهو من احدث التمارين الرياضية التي تم ابتكارها، حيث أنه يعتمد في تأديته علي نمط الرقص، مما يساعد علي تنشيط الجسم بشكل كامل، كما انه يساعد علي حرق ما يتراوح من 300 سعر إلي 900 سعر حراري في وصلة من الرقص مدتها ساعة من الزمن، ولذلك تعتبر الزومبا من أفضل التمارين الرياضية للفتيات في المنزل.

وهناك أيضا تمرين أخر وهو تمرين السكوات، ويعتمد ذلك التمرين علي ثني الركبة وعمل وضع الجلوس علي الهواء، يعمل ذلك التمرين علي تخسيس منطقة الإرداف والساقين بشكل كبير، كما انه يعمل علي تقوية العضلات الضمة الموجودة في الساقين، ولكنه قد يتسبب في تشنجات بسيطة عند ممارسته لأول مرة، لذلك يفضل التمرن عليه يوم بعد يوم.

وهناك أيضا تمرين الجري في المكان، ويمكن ممارسته بشكل يومي، حيث أنه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية بسرعة فائقة، كما أنه يعمل علي تقوية عضلات الساقين والقدم بشكل كبير.   

أهمية إتباع نظام غذائي صحي


لا شك أن القيام بالتمارين غير كافي لتخسيس الجسم وتقويته وإكساب عضلاته المرونة، فلابد أيضا من إتباع نظام غذائي صحي مليء بالفواكه الطازجة والخضروات، وعدم اللجوء إلي تناول الطعام الجاهز والوجبات السريعة التي تعمل علي زيادة الدهون، لذا من الممكن الاستعانة بأدوية تقليل الوزن.

كما يجب الإقلاع عن بعض العادات السيئة التي قد تجعل التمارين ليس لها أي قيمة مثل التدخين وشرب الكحوليات، ويمكن إتباع النظام الغذائي الصحي من خلال المتابعة مع دكتور للتخسيس أو من خلال المتابعة مع خبير صحي، أو التقليل التدريجي من قدر الوجبات، حتى يصل الجسم للوزن المثالي له، وأيضاً يمكن عدم تناول كميات كبيرة من البروتين.

كما يلزم  شرب كميات كافية من الماء والعصائر الطبيعية منزوعة السكر بشكل يومي، حيث أنها تعمل علي ضبط معدل ضغط الدم والسكر في الدم، كما تعمل علي إعادة النضارة والإشراق للبشرة، ولذلك مع كل نظام غذائي صحي يتواجد بند شرب المياه.

أهمية التمارين الرياضية


تتعدد فوائد التمارين الرياضية سواء للرجال أو النساء أو للأطفال، فالرياضة تعمل علي وصول الجسم للوزن المثالي المطلوب وتخليصه من الدهون الزائدة في جميع أجزاء الجسم خاصة الدهون المتواجدة في منطقة البطن والفخذين.

كما أن الرياضة تعمل علي تقوية عضلات الجسم وتعمل علي تنشيط عمل الأجهزة الموجودة بالجسم، مما يزيد المناعة ويساعد علي حرق الغذاء بشكل أسرع.


كما أن للرياضة فوائد نفسية أخرى فإنها تعمل علي تخليص مخ الإنسان من الصداع والشعور بالضغط، كما أنها تقوم بتعزيز حيوية الجسم والأعصاب وتقويها، كما تعمل علي تحسين الحالة المزاجية خاصة للسيدات الحوامل، الذين يعانون من تقلبات مزاجية في أول ثلاثة أشهر من الحمل. 

فوائد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي

تعمل ممارسة الرياضة بشكل يومي علي تخليص الجسم من الأملاح الزائدة، والسموم من خلال خروج العرق، لذلك يمكننا تخصيص ساعة يوميا لممارسة التمارين الرياضية من خلال الجري أو المشي أو تنظيف المنزل أو اللعب مع الاطفال، فكل تلك الحركات تعتبر ضمن التمارين الرياضية المنزلية، ويوجد بعض أدوية تخفيض السعرات الذي تساعد على ذلك.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا علي تعليقك

الاسمبريد إلكترونيرسالة