U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

أخطاء كورسات السترويد التي يقع بها اللاعبين ؟

أخطاء الكورسات السترويد التي يقع بها اللاعبين


سوف نتحدث في هذا المقال عن موضوع هام جدا وهو الأخطاء التي تحدث أثناء الكورسات حيث توجد العديد من الأخطاء التي يفعلها اللاعبين، فيجب الأخذ في الاعتبار هذه الأخطاء لأنها تؤثر بالسلب على جسمك فيجب عدم القيام بها، في البداية سوف نتحدث عن جرعات الهرمون أثناء الدورة التدريبية.

 ما هي الجرعة المناسبة إذا كنت مبتدئًا؟ وإذا كنت متقدم ماذا يجب أن تأخذ؟


إذا كنت مبتدئ يفضل عدم إستخدام أكثر من 500mg من التستيرون أو غير ذلك، أما إذا كانت حبوب فسوف يكون أقل من ذلك بكثير.
أما إذا كنت متقدم فلا تزيد عن 750mg بينما هناك أشياء مثل الاكوابويز لا تزيد عن 600 mg ، هناك أشياء أهم تكون أقل من 750 حتى إذا كنت متقدم، وأيضا DECA تاخذ 400mg في الاسبوع ولا تزيد عن ذلك.


 ما هي مدة الهرمون الذي تأخذه ؟


انسب مده الكورس الذي تأخذه من 6 ل 12 أسبوع، لا تقل عن 6 أسابيع ولا تزيد عن 12 اسبوع.
لأن إذا قللت مدة الكورس عن 6 أسابيع سوف يحدث ضرر كبير في الكبد وسوف يؤذيك أو لن تحصل على نتائج من الكورس.
أما إذا زادت مدة الكورس عن 12 أسبوع سوف تزيد الآثار الجانبية بشكل كبير لذلك يجب عدم زيادة مدة الكورس عن 12 أسبوع.


هل هناك أشخاص تاخذ كورسات أكثر من 12 اسبوع؟


 نعم، هولاء يكونوا مع مدرب محترفين يكونوا لاعبين متقدمين ويقومون بعمل خاص وهو PCT أثناء فترة الكورس ولكن هو ليس PCT كامل ولكن يدخلون جرعات معينة مثل HCG حتى يقوم العضو الذكري والخصيتين بإنتاج السائل المنوي والحيوانات المنوية .
 كما أن هذا النوع يحتاج إلى أشياء كثيرة فإذا كنت بدون مدرب فيسمح لك من 6 لـ 12 أسبوع فقط لاغير.
 لا ننصح بإستعمال الهرمون ولكن إذا أردت إستخدامه يجب إتباع طريقة صحيحة ولا تقوم بأخطاء.


اهمية هرمون التستوستيرون اثناء الكورس؟


من الهام جدا أن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بكورس بدون إستخدام هرمون التستوستيرون، لا ننصح بأن تبدأ في كورس بدون تستوستيرون لأن الآثار الجانبية سوف تزداد بدونه لأن هناك بعض الهرمونات يكون بها نسبة هرمونات الذكورة أقل من التستوستيرون فهذا يجعل العضو الذكري يتوقف عن العمل أثناء الكورس، فلذلك من الأفضل أن يتواجد التستوستيرون في أي كورس.


ماذا تفعل عند أخذ هرمونات تؤثر على الكبد بشكل سلبي؟


هناك العديد من الهرمونات تكون سامة للكبد، عند إستخدام هرمون يضر الكبد يجب أن تراعي النظر في الملحق الذي يقلل من إنزيمات الكبد مثل : liv 52 ، legalon ، milk thistle وغيرهم .
  • لا تقوم بأخذ العديد من الهرمونات التي تضر الكبد في نفس الوقت لأنها سوف تقوم برفع إنزيمات الكبد.
  • من الممكن عدم حدوث تلف في الكبد لأنه قوي ولكن سوف يحدث ارتفاع في انزيمات الكبد و سوف يحدث جرح في الكبد.
  • هناك حالات من السهل علاجها ولكن هناك حالات يصعب علاجها، فمن الأفضل ألا  تتعرض لها هذه المشكلة فلا تقوم باستخدام العديد من الهرمونات السامة للكبد ويجب استخدام أشياء يقوم بخفض إنزيمات الكبد.
  • من أمثلة المواد التي تتسبب في حدوث ضرر للكبد بكثرة ، anadrol 50 , dianabol , trenabol , winstrol ، لذلك لا تقومون باستخدامهم معا.


مستوى هرمون الاستروجين :


يجب مراعاة الاستروجين وأخذه حمايات الاستروجين حتى لا يرتفع مستوى الاستروجين و يعمل علي التثدي للرجال لذلك نحذر أن عند القيام بالكورس يجب مراعاة Arimidex، بعد الكورس يجب مراعاة Nolvadex، صحيح أن هناك الكثير من المواد التي لا تسبب تثدي ولكن من ناحية أخرى هناك الكثير من المواد التي تفعل ذلك فيجب مراعاة هذا الموضوع .

ما هي الأمور الصحيحة لأريميدكس ونولفاديكس؟


على حسب كل جسم فهو يختلف كل جسم عن الآخر ، هناك أشخاص يحدث عندهم aromatase بسرعه وأشخاص لا يحدث بسرعة ‏مدربك هو من سيقول لك ذلك .


مستويات البرولاكتين:


ما هي الاشياء التي ترفع مستوى البرولاكتين في الجسم؟


(Deca Durabolin أو Deca npp) و (trenabol)
من الافضل عدم أخذهم مع بعضهم، هناك كورسات يؤخذ بها الاثنان معاً ولكن هذا يكون تحت إشراف مختصين، ال Trenabol يزيد من نسبة البرولاكتين و الـ Deca ترفعها بنسبه أكبر فيجب عدم استخدامهم معا، إذا قرر مدربك أن تأخذهم معها يجب أن يراعي نسبة البرولاكتين في جسمك .


كيف تحمي نفسك من البرولاكتين؟


يطلق عليه Dostinex
  Dostinex يشبه Arimidex ، لأنه لا يوجد لديه جرعة معينة و مدربك من يقول لك كيفية استخدامها والجرعات المسموح بها.


أهمية مراعاة half life الهرمون :


هناك بعض الأشخاص يأخذون حقن الهرمون في أيام الأسبوع، هناك بعض الهرمونات لا يسمح باستخدامها يوم في الأسبوع .

سوف نتحدث عن الـ half life لل Deca , Equipoise 
يكون طويل جدا، يتم استخدامها مرة واحدة أسبوعياً على الأقل حيث يمكن استخدامهم أكثر من مرة في الأسبوع ولكن أقل شيء يكون مرة واحدة، فمثلا عند أخذ الحقن يوم السبت فتأخذه مرة أخرى السبت القادم فيجب الإلتزام بالمواعيد.
 وذلك يتم فعله في اي شي به كلمة Enanthate أو Cypionate مثلا testosterone Enanthate أو testosterone Cypionate أو masteron Enanthate أو Masteron propionate
الـ ester تكون مختلفة ففي حقن الـ Enanthate تؤخذ مرتين في الأسبوع، و حقن  Cypionate تؤخذ مرتين في الأسبوع أيضاً.
 المواد التي يكون بها ester لـ propionate أو acetate مثل trenbolone acetate أو testosterone propionate أو Masteron propionate فكلمة propionate أو كلمة acetate تؤخذ الحقن يوم بعد يوم .


جرعات حقن الهرمونات :


يجب الإستمرار على جدول الحقن والالتزام به وعدم التفاوت في أي يوم وتعويضه في يوم آخر، فيجب أخذ الحقن في المواعيد المحددة.


anabolic window :


سوف نتحدث عن هذه النقطة بإيجاز.
فهي تعني إطلاق مرحلة البناء مثلا إذا أخذت هرمون أقل من حاجتك فذلك سوف يؤثر عليك سلبي وتبني جسمك بشكل أقل من الطبيعي فسوف تضر نفسك مرتين بعدم بناء جسمك بشكل مناسب وسوف تغلق النظام الخاص بك.
فيجب أن تأخذ هرمون أعلى مما تحتاج وليس أقل حتى تبني جسمك بشكل أفضل.

مما سبق نستنتج أن هناك الكثير من الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند القيام بالكورسات، فيجب الإهتمام بها وعدم الاستهانة  بالتعليمات و الإرشادات السليمة ومن الأفضل إستشارة المدرب الخاص بك، وفي النهاية هذا مقال علمي ولا ننصح باستخدام الهرمونات


الاسمبريد إلكترونيرسالة