هل يمكن بناء عضلات بدون بروتين ؟

عليك العلم أن ذهابك لصالة الألعاب الرياضية بهدف بناء العضلات، ولكن لم تكن تتناول ما يكفيك من البروتين، فلن تتمكن من الحصول على النتائج المرجوة بسهولة، وهذا لأن البروتينات تعمل بمثابة كتل بناء لعضلاتك، كما يجب عليك عزيزي القارئ العلم أن البروتين هو البنية الأساسية لتكوين العظام والجلد والدم والغضاريف والهرمونات والإنزيمات والفيتامينات، كما أن البروتين عامل أساسي في تكوين الهيموجلوبين الذي يقوم بحمل الأكسجين في الدم، كما نجد أن البروتين هو المكون الرئيسي في كم الطاقة الموجود في جسمك عندما تبدأ في التمرين.

هل يمكن بناء عضلات بدون بروتين


ما المقصود من البروتين من التغذية الصحية في نظامك الغذائي ؟


  • إذا كان المقصود هنا بروتين المكملات الغذائية فهذا يعني أن الإجابة نعم يمكن بالفعل هنا بناء العضلات بدون البروتين الخاص بالمكملات الغذائية، ولكن لو قمت بوضع هدف أمامك والإيمان به والانتظام في استخدام السعرات الحرارية المناسبة لك، والقيام ببذل قصارى جهدك في الجيم، والإيمان بأنك لن تستطيع النمو بدون بروتين المكملات الغذائية فلن تتمكن بالفعل من إنماء عضلاتك بدونه.

  • لا يوجد أي مشكلة في أن تقوم بإدخال المكملات الغذائية بجميع أنواعها المختلفة أو الاسترويدز بكميات كبيرة، ولكن حينها يجب عليك ممارسة التمارين في صالة الجيم بشكل مضاعف، والاهتمام الجيد بنظامك الغذائي وعليك أن تتعرف كيف يستجيب جسمك إليك.

لذا نجد أن ملخص إجابة "هل يمكنك بناء العضلات بدون بروتين المكملات الغذائية؟" هي نعم يمكنك.



هل يمكنك بناء العضلات بدون بروتين الطعام الصحي الخاص بنظامك الغذائي؟


البروتين هو أساس بناء العضلات، لذا يجب عليك التعرف أنه بدون بروتين كافي في النظام الغذائي الصحي، لن تتمكن من الحصول على العضلات التي تريدها، كما يجب أن ننوه على أن بناء العضلات والبروتين يساهموا في حرق نسبة عالية من الدهون، ومن ثم يمكنك أن تحصل على جسم ممشوق وقوي سواء كنت رجلاً أم فتاة.
يحتاج الجسم للبروتين خاصة وإن كنت تقوم بالتمارين في صالة الجيم معظم أيام الأسبوع، حتى تتمكن من الحصول على العضلات التي ترغب بها، وكل شخص يحتاج كمية من البروتين مختلفة عن الشخص الآخر، ولكن نجد أن العديد من الخبراء يتفقون على أن كمية البروتين التي يحتاجها كل شخص تعتمد على عدد من العوامل المختلفة، ومنها: العمر والوزن والجنس ومستوى النشاط.


كم يكفي الجسم من البروتين؟


  • تبعاً للمبادئ التوجيهية الغذائية الخاصة بـ الأمريكيين ، من عام 2015-2020 ، نجد أن الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 31 و 50 عامًا يحتاجون إلى حوالي 56 جرامًا من البروتين ، وهذا على افتراض أنه يتناول 2400 سعرة حرارية في اليوم.
  • أما عن الأنثى التي تتراوح أعمارها بين 31 و 50 عامًا ، والتي تتناول 1800 سعر حراري يوميًا تحتاج إلى ما يقرب من 46 جرامًا من البروتين.

  • لكي تحصل على فكرة أفضل عن كيفية حساب احتياج جسمك من البروتين ، فنجد أن أكاديمية التغذية وعلم التغذية تتحدث عن هذا الموضوع مشيرة إلى أن البروتين يجب أن يشكل 10 إلى 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية لليوم. 
  • وبشكل أكثر تحديدًا نجد أن البديل الغذائي الموصى به للبالغين العاديين هو 0.37 جرامًا لكل كيلو جرام من وزن الجسم.

أما عن كونك نشطًا وترغب في بناء العضلات ، فإن استخدام 0.37 جرامًا لكل كيلو جرام من معادلة وزن الجسم كخط الأساس الخاص بك، يمكن أن يساهم في تحديد احتياجات جسمك، وبشكل خاص إذا كنت تستهلك عدد كبير من السعرات الحرارية. ومع ذلك ، بمجرد أن تقوم بتحديد خط الأساس والعامل في مستوى نشاطك، حينها يمكنك أن تجد أنك تحتاج إلى نسبة أكثر من الحد الأدنى المسموح به من النظام الغذائي للبروتين بشكل يومي.

google-playkhamsatmostaqltradent