أفضل أكلات للرجيم " 8 اطعمه للحفاظ علي الوزن " - The best diets


وزن الإنسان ما هو إلا نتيجة عملية توازن وحسابها يتم عن طريق عمل بعض المعادلات والخطوات البسيطة، وتتم عن طريق حساب السعرات الحرارية حيث نجد أنها أساس فقدان الوزن أكثر من استهلاكها، ويمكن أن يقوم أي شخص بكل سهولة بقياس مدى احتياج جسمه للسعرات الحرارية، ومن ثم يقوم بتنظيمها من خلال الطعام والشراب، ويمكن عن طريق الأنشطة الرياضية المختلفة حرق السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، ويتم ذلك بشكل صحي ولكن يجب أن يتم استشارة أخصائي، ولكن من المهم أن يتم اختيار الوقت المناسب للبدء في النظام الغذائي، وأن يكون الشخص مؤهل بشكل جيد لخوض هذه التجربة. سوف نتحدث اليوم عن بعض أفضل أكلات للرجيم

أفضل أكلات للرجيم - The best diets


أفضل أكلات للرجيم:


يوجد العديد من الأطعمة المميزة والتي تساهم في فقدان الوزن بشكل ملحوظ جداً، ولكن عملية فقدان الوزن لا تعد عملية سهلة أو بسيطة ولا تتم بشكل سريع، ولكن عندما يتم تناول الألياف والكربوهيدرات والبروتين الصحية بشكل سريع هذا الأمر سيساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي، وسنقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعة من الأكلات البسيطة التي يمكن إعدادها ببساطة وفي أسرع وقت ممكن ومنها ما يلي:

السلمون:

يعد واحد من الأسماك الصحية التي تحتوي على دهون قليلة السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين الذي لا يحتوي على الدهون المشبعة، كما أنه يحتوي أيضاً على مجموعة من المركبات الغذائية المفيدة جدا للصحة، والتي تتمثل في فيتامين (ب)، وفيتامين (د)، أحماض أوميجا 3.

العدس: 

يحتوي على الحديد والألياف والبروتينات، كما أنه يعد ذات قيمة غذائية مرتفعة، ويحتوي على العديد من المعادن، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، كما يجب أن نعلم معلومة مهمة عن العدس ألا وهي أن سعراته الحرارية قليلة جدا وأن الكوب الواحد منه به 230 سعر حراري و 18 جرام بروتين، والعدس أيضا له دور كبير في إعطاء الفرد الشعور بالشبع، و يدوم هذا الإحساس لفترات طويلة، وهذا يعود إلى الألياف الغذائية والبروتينات الموجودة به.

الشوفان: 

يعد من أكثر الأطعمة الغنية بالألياف، ومن خلالها يشعر الفرد بالشبع لفترة طويلة من الوقت، فهو من أكثر الأغذية التي تساهم في العملية البيولوجية لحرق الدهون، كما أنها تساهم في تنشيط العملية الخاصة بالأيض، وعندما يقوم الشخص بتناول نصف كوب يومياً، يعمل على تزويد الجسم حوالي 4.5 جرامأ من النشا والكربوهيدرات التي تساهم في عملية التخسيس.

البيض: 

علينا العلم أن الشخص عندما يتناول البيض في الصباح هذا يساهم في الإحساس بالشبع لمدة طويلة، فهو يعمل على سد الشهية حتى يحين موعد الغذاء، وهذا يعود إلى أنه غني بالبروتين، كما يوجد به نسبة بسيطة جدا من الدهون المشبعة التي لا تؤثر على الصحة، ولكن الشخص المصاب بالكوليسترول لا ينبغي أن يتناوله.

البقوليات: 

يعتبر من أهم المصادر التي تحتوي على الألياف الغذائية والبروتينات، وهذا يساهم في الإحساس بالشبع لفترة طويلة، كما أن البقوليات تساهم في خفض كمية الطعام التي يستهلكها الإنسان.

البروكلي: 

يساهم في عملية التخسيس، وهذا لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة جدا من الألياف الغذائية التي تساهم في الشعور بالشبع بشكل أكبر وتساهم في التخلص من شعور الجوع، كما أن البروكلي يحتوي على سعرات حرارية ضعيفة، كما أن البروكلي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على القلب من أي أمراض قد تصيبه، كم أنه يحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين (أ) (ج) (ك) والماغنيسيوم والفوسفور والبروتينات.

الأفوكادو: 

يحتوي على الألياف الغذائية والبروتينات والدهون الصحية المفيدة للإنسان، كما أن الأفوكادو يساهم في عملية التخلص من الدهون الزائدة وبوجه خاص الدهون الموجودة في البطن، كما يحتوي على حمض الأوليك غير المشبّع، كما يساهم في الإحساس بالشبع لفترة طويلة، لهذا نقدم لكم نصيحة فعالة جدا وهي تناول نصف حبة منه عند الشعور بالجوع.

المكسرات النيئة: 

الكثير من الأبحاث أوضحت أن تناول كمية صغيرة من اللوز، أو الفول السوداني، أو الجوز، تعمل بشكل تلقائي على سد الشهية وتساهم في تناول كميات أقل من الطعام خلال اليوم.


علينا العلم أنه يوجد العديد من الأطعمة الصحية التي تناسب الرجيم، ويزيد عن ما سبق الشيكولاتة السوداء، والجريب فروت والخضروات الطازجة والألبان قليلة الدسم، كما يجب البعد عن تناول الحلويات والحوادق، وعدم استخدام السكر والبعد عن المعجنات والأكلات الدسمة لكي يتم التخلص من الوزن الزائد بشكل صحي. 


google-playkhamsatmostaqltradent