رجيم الكيتو دايت : ما هو وما فوائده وأضراره - Kito dite

الصفحة الرئيسية
يعد نظام كيتو الغذائي أحد أكثر أنظمة الحمية شيوعًا في جميع أنحاء العالم. في هذه المقالة سوف نتعرف على نظام كيتو الغذائي بالتفصيل وفوائده وأضراره.

رجيم الكيتو دايت : ما هو وما فوائده وأضراره  - Kito dite




ما هو تعريف حمية الكيتو؟


هو نظام غذائي يهدف بشكل أساسي إلى تناول الدهون مقابل تقليل تناول الكربوهيدرات ، حيث يساعد تقليل تناول الكربوهيدرات واستبدالها بالدهون بشكل كبير في عملية حرق الدهون ، حيث ينتج الجسم الكيتونات في الكبد تستخدم كطاقة ، ويشار إليها بالعديد من الأسماء المختلفة - حمية الكيتو ، حمية منخفضة الكربوهيدرات ، حمية الكيتو ، حمية الكيتو ، وأكثر من ذلك.

عند تناول طعام غني بالكربوهيدرات ، يعمل جسمك على إنتاج الجلوكوز والأنسولين ، حيث يعتبر الجلوكوز أسهل جزيء يمكن لجسمك تحويله إلى طاقة ، لذلك يفضل اختياره على أي مصدر آخر للطاقة.
لمعالجة الجلوكوز في مجرى الدم ، يتم إنتاج الأنسولين ويتم العلاج عن طريق نقله إلى الجسم ، ومع استخدام الجلوكوز كطاقة أولية ، لن يتم تخزين الدهون.

حمية الكيتو لفقدان الوزن


على الرغم من أن حمية الكيتو من الأنظمة الغذائية الشائعة جدًا في الفترة الأخيرة ، ويلجأ إليها الكثير من الناس بسبب النتائج التي توصلوا إليها في إنقاص الوزن ، إلا أن حمية الكيتو تحمل أيضًا بعض المخاطر على الصحة.

الفوائد الصحية لحمية الكيتو


هناك العديد من الفوائد التي تأتي مع اتباع نظام كيتو الغذائي ، من فقدان الوزن وزيادة مستويات الطاقة إلى التطبيقات الطبية.

من السهل على أي شخص الاستفادة من نظام كيتو الغذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون ، وسنوفر لك مجموعة من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من نظام كيتو الغذائي بالتفصيل.


1. يسبب نظام كيتو الغذائي فقدان الوزن وفقدان الوزن


يعتمد نظام كيتو الغذائي بشكل أساسي على دهون الجسم كمصدر للطاقة ، لذلك هناك فوائد واضحة لفقدان الوزن والتنحيف في حمية الكيتو ، حيث تنخفض مستويات الأنسولين (هرمون تخزين الدهون) بشكل كبير ، مما يحول جسمك إلى آلة لحرق الدهون

حقق نظام كيتو الغذائي أفضل النتائج بمرور الوقت مقارنة بالأنظمة الغذائية منخفضة الدهون وعالية الكربوهيدرات.


2. الكيتو دايت يتحكم في نسبة السكر في الدم


يعمل نظام كيتو الغذائي بشكل طبيعي على خفض مستويات السكر في الدم بسبب الالتزام بوصفات كيتو الحديثة لنظام التغذية اليومي. أشارت الدراسات إلى أن النظام الغذائي الكيتون هو وسيلة أكثر فعالية لإدارة ومنع مرض السكري مقارنة بالأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية.

إذا كنت تعاني من مقدمات السكري أو كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، فعليك التفكير في اتباع نظام الكيتو الغذائي ، ولكن يجب عليك استشارة طبيبك ومعرفة ما إذا كانت حمية الكيتو تناسبك أم لا.


3. برنامج الكيتو دايت يساعد على التركيز الذهني


يعتقد الكثير من مستخدمي طريقة الكيتو دايت أن زيادة الأداء العقلي ، حيث تعد الكيتونات مصدرًا مهمًا للوقود للدماغ ، وعندما تقلل من تناول الكربوهيدرات ، فإنك تتجنب الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم ، وهذا بدوره يحسن التركيز من خلال اتباع حمية الكيتو

أشارت الدراسات إلى أن الإفراط في تناول الأحماض الدهنية يؤثر بشكل كبير على وظائف المخ.


4. يزيد نظام كيتو الغذائي من الطاقة ويبطئ الجوع


يمنح جسمك مصدرًا أفضل للطاقة ، حيث ستشعر بمزيد من النشاط كل يوم. حيث أظهرت الدراسات أن الدهون هي أكثر الجزيئات فاعلية للحرق كوقود عند اتباع حمية الكيتو

في حين أن الدهون أكثر إشباعًا وتجعلنا نشبع لفترة طويلة من خلال نظام كيتو الغذائي.


5. الكيتو دايت لعلاج الصرع


في أوائل القرن العشرين ، تم استخدام نظام كيتو الغذائي لعلاج الصرع ، وما زال حتى يومنا هذا أحد أكثر العلاجات شيوعًا للأطفال الذين يعانون من الصرع غير المنضبط.
يعتمد على استخدام عدد قليل من الأدوية إلى جانب التحكم الممتاز ، وهو أحد الفوائد الرئيسية لنظام كيتو الغذائي لعلاج الصرع.

6. الكيتو دايت يحسن الكوليسترول وضغط الدم


يعتبر نظام كيتو الغذائي لتحسين مستويات الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول ، والتي ترتبط بشكل كبير بتراكم الشرايين. وبشكل أكثر تحديدًا ، تُظهر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون زيادة كبيرة في HDL وانخفاض تركيز جزيئات LDL مقارنة بالأنظمة الغذائية منخفضة الدهون.

تُظهر العديد من الدراسات حول الأنظمة الغذائية الكيتونية تحسنًا في ضغط الدم مقارنة بالأنظمة الغذائية والأنظمة الغذائية الأخرى.


بعض مشاكل ضغط الدم تعتمد على زيادة الوزن ، وهي ميزة إضافية لأن حمية الكيتو تؤدي إلى إنقاص الوزن ، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل أخرى تتعلق بضغط الدم ، يمكنك اتباع حمية الكيتو لحل هذه المشاكل ، لكن بالتأكيد لا تبدأ بها بمفردها دون استشارة طبيبك.


7. حمية الكيتو ومقاومة الأنسولين


عادة ما تؤدي مقاومة الأنسولين إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2 إذا تركت دون علاج. أظهرت الكثير من الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يخفض مستويات الأنسولين إلى مستويات صحية.

يمكنك الاستفادة من تحسين الأنسولين في الكيتو عن طريق تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية في النظام الغذائي الكيتون.


8. الكيتو دايت وحب الشباب


من الشائع أن تحصل على تحسينات في بشرتك عند التحول إلى نظام كيتو الغذائي ، حيث أظهرت الدراسات انخفاضًا في الآفات الجلدية والالتهابات عند التحول إلى نظام "كيتو" الغذائي منخفض الكربوهيدرات.

أظهرت دراسة أخرى أن هناك صلة بين تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات وزيادة حب الشباب ، لذلك من المحتمل أن يساعد نظام كيتو الغذائي في ذلك.

من بين أضرار حمية الكيتو


1. الكيتو دايت والتشنجات


عند البدء في اتباع نظام غذائي الكيتون ، تكون التشنجات (بشكل أكثر تحديدًا تقلصات الساق) شائعة ، والتي تحدث عادةً في الصباح أو في الليل ، ولكنها مشكلة بسيطة ، لأنها علامة على نقص المعادن ، وخاصة المغنيسيوم ، في الجسم أثناء جدول النظام الغذائي الكيتون.

تأكد من شرب الكثير من السوائل وتناول الملح في طعامك. يمكن أن يساعد القيام بذلك في تقليل فقد المغنيسيوم والقضاء على المشكلة التي تسببها حمية الكيتو.


2. الكيتو دايت والإمساك


الجفاف هو السبب الأكثر شيوعًا للإمساك ، والحل هو شرب أكبر قدر ممكن من الماء يوميًا.

عادة ، يجب أن تعلم أن أنواع الخضروات التي تتناولها في نظام كيتو الغذائي تحتوي على بعض الألياف ، حيث أن الحصول على بعض الألياف من الخضروات غير النشوية يحل هذه المشكلة في النظام الغذائي الكيتوني.


3. حمية الكيتو وخفقان القلب


يكون معدل ضربات القلب أحيانًا أسرع وأصعب عند الانتقال إلى حمية الكيتو ، لكن هذا ليس خطيرًا وإذا استمرت المشكلة ، يجب عليك شرب الكثير من السوائل وتناول ما يكفي من الملح. حمية الكيتو.

عادة هذا يكفي للتخلص من المشكلة التي يسببها الكيتو على الفور ، وإذا استمرت المشكلة ، فقد يكون من المفيد تناول الحد المسموح به من مكملات البوتاسيوم مرة واحدة يوميًا.


4. حمية الكيتو وانخفاض الأداء البدني


عند البدء في اتباع حمية الكيتو للمبتدئين ، هناك بعض قيود الأداء.
ولكن قد يكون هذا من محاولة تأقلم جسمك مع استخدام الدهون ، فعندما يتحول جسمك إلى استخدام الدهون للحصول على الطاقة ، ستعيد عادةً كل قوتك وتحملك إلى طبيعته خلال نظام كيتو الغذائي.


5. رجيم الكيتو وتساقط الشعر


عانى بعض الأشخاص من تساقط الشعر في غضون 5 أشهر من بدء نظام كيتو الغذائي ، ويمكن أن يكون تساقط الشعر مؤقتًا ، ويمكنك تعويض ذلك عن طريق تناول الفيتامينات أثناء نظام كيتو الغذائي.

على الرغم من أن تساقط الشعر ليس شائعًا جدًا في الكيتو ، إلا أنه يمكنك تقليل تساقط الشعر من خلال عدم تقييد السعرات الحرارية كثيرًا والحصول على 8 ساعات من النوم كل ليلة أثناء اتباع نظام كيتو الغذائي.


6. حمية الكيتو وزيادة الكوليسترول


أشارت العديد من الدراسات إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول عند اتباع نظام الكيتو الغذائي منخفض الكربوهيدرات ، واقترحت أن ارتفاع الكوليسترول بشكل عام يزيد من نسبة الكوليسترول الحميد (الجيد) ، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

كما لوحظت زيادة في عدد الدهون الثلاثية ، ولكن هذا يحدث في الأشخاص الذين يفقدون الوزن ، والتي ستختفي بمجرد عودة وزنك إلى طبيعته خلال نظام كيتو الغذائي.

هناك أيضًا نسبة صغيرة من الأفراد الذين يتأثرون بمستوى عالٍ من الكوليسترول ، ومستويات عالية من هذه المستويات جيدة ، على الرغم من صعوبة اختبارها.


7. الكيتو دايت وحصى المرارة


أظهرت الدراسات التي أجريت على الكيتو وحصوات المرارة أن غالبية الأشخاص أصبحوا أصحاء أو تم حل مشاكل حصوات المرارة لديهم ، ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أن الكثيرين شعروا بعدم الارتياح عندما بدأوا في تناول النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات.


8. رجيم الكيتو وعسر الهضم


يعد التحول إلى نظام كيتو الغذائي بمثابة تخفيف من عسر الهضم وحرقة المعدة ، بينما يعاني بعض الأفراد من زيادة في النوبات عندما تبدأ.
قد يكون من الأفضل لك تقليل كمية الدهون في نظامك الغذائي تدريجياً وعلى مدار أسبوعين في النظام إذا كنت تعاني
إذا كنت تعاني من مشاكل ، فقد يكون من الأفضل الحد من كمية الدهون التي تتناولها وزيادة مدخولك اليومي تدريجيًا على مدار أسبوعين في النظام.


9. حمية الكيتو والطفح الجلدي


لم نتمكن بعد من العثور على سبب علمي حقيقي يجعل الأفراد الذين يتبعون حمية الكيتو يصابون بالطفح الجلدي والحكة ، ولكن وفقًا لبعض المراجع ، قد يكون ذلك تهيجًا من الأسيتون الذي يفرز في العرق (والذي يسبب أيضًا رائحة الفم الكريهة). اتباع النظام الغذائي.

لذلك يجب أن تبحث عن ملابس مناسبة لامتصاص العرق ، كما أنه من الجيد الاستحمام بعد ممارسة الرياضة التي تسبب لك التعرق أثناء اتباع حمية الكيتو.


10. مشاكل حمية الكيتو في الكبد


عادةً ما يؤدي وجود الكثير من الدهون في عملية التمثيل الغذائي في نظام كيتو الغذائي إلى تدهور حالة الكبد الحالية بعد اتباع النظام الغذائي.


11. مشاكل الكيتو دايت والكلى


تعمل الكلى على تكسير البروتينات وتكسيرها ، وقد تضع حمية الكيتو على أكتافها ، حيث يبلغ متوسط ​​تناول البروتين 46 جرامًا يوميًا للنساء و 56 جرامًا للرجال.


12. الكيتو دايت والرضاعة الطبيعية


هناك العديد من الدراسات حول حمية الكيتو والرضاعة الطبيعية والتي أثبتت بدورها أن النظام الغذائي الكيتوني لا يسبب أي ضرر أثناء الرضاعة.

يُنصح بإضافة 30-50 جرامًا من الكربوهيدرات من الفاكهة أثناء الرضاعة الطبيعية ، والتي بدورها تعزز إنتاج الجسم للحليب ، كما يُنصح بإضافة سعرات حرارية إضافية.

بالإضافة إلى 300-500 سعرة حرارية من الدهون الزائدة التي تساعد في إنتاج الحليب ، يفضل التواصل مع الطبيب المختص للحصول على النصيحة المناسبة لك بشأن رجيم الكيتو.

في النهاية تعرف حمية الكيتو على أنها من الحميات التي يتم استخدامها يومياً لإنقاص الوزن ، وتعتبر باختصار من الأنظمة الحديثة ، إلا أنها اكتسبت شهرة كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب الإقبال عليها. من قبل العديد من الأشخاص حول العالم.




google-playkhamsatmostaqltradent