فوائد السباحة للنساء وبعض النصائح حول ملابس السباحة للنساء المحجبات

الصفحة الرئيسية
نصائح,ملابس محجبات,ملابس,نصائح، أفكار,بدلة السباحة للمحجبات,مايو السباحة للمحجبات,ملابس السباحة,ملابس البحر للمحجبات 2019,ملابس بحر للمحجبات 2020,ملابس محجبات للجسم الممتلئ,لباس سباحة للمحجبات 2020,لباس البحر للمحجبات,ملابس سباحة,محجبات,صناعة ملابس سباحة,البسة نسائية للمحجبات,لباس المحجبات,لباس المحجبات للبحر



تعتبر السباحة من الرياضات الممتعة والمفيدة في ذات الوقت، حيث يعد تمرين جسدي كامل رائع يمكنه أن يجعل النساء أقوى جسديا وتتمتع بقلب صحي. إليكِ بعض فوائد السباحة للنساء وملابس السباحة المخصصة للمحجبات.

فوائد السباحة للنساء


تشمل فوائد السباحة للنساء التالى:

1. تساعد السباحة للنساء على الاسترخاء وتقليل التوتر


حيث ‏تساعد السباحة للنساء على الاسترخاء الذهني وزيادة الهرمونات التي تشعرها بالسعادة، حيث أنه لا مجال لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي داخل بركة السباحة مما يتيح لك الاسترخاء.
 ‏كما تساعد السباحة للنساء فى تحسين المزاج وتقليل إفراز الهرمونات التي تزيد التوتر، مثل: الكورتزول (Cortisol) والأدرينالين (Adrenaline). 
 ‏

2. تساعد السباحة للنساء على زيادة اللياقة


حيث ‏يوصى الأطباء عادةً للحفاظ على وزن مثالي وبناء العضلات بممارسة التمارين السويدية 150 دقيقة في الأسبوع من عمر 19 إلى 65، أما في حال السباحة للنساء فيتم اختصار الوقت إلى 75 دقيقة أي ما يعادل ساعة في الأسبوع، تعد تلك الساعة كفيلة ببناء جسم متناسق خاصةً في منطقة الذراعين والجزء العلوي من الجسم. 

3. تعتبر السباحة للنساء بديل جيد للمصابات بمشكلات العظام


تعد السباحة للنساء بديل جيد عن التمارين التي تزيد من ضربات القلب للأشخاص الذين يعانون من الام في المفاصل والعضلات، حيث أن الماء يقلل من حمل الوزن بما يعادل 90% لذا فالضغط على المفاصل والعظام يقل بمقدار نفس النسبة وهذا ما يجعل السباحة للنساء بديل جيد بالرغم أن خسارة الوزن تكون فيها أقل مقارنةً بالتمارين الأخرى. 

4. تعتبر السباحة للنساء رياضة آمنة للحامل


تعد السباحة للنساء رياضة آمنة للحامل كما أنها تعمل على حمل الوزن الزائد جراء الحمل مما يعطي شعور بالراحة للحامل، عدا عن ذلك فهو يساعد في تشكيل جسم رشيق أثناء الحمل.

5. فوائد أخرى للسباحة


تشمل فوائد السباحة للنساء الأخرى على:
  • تخفف من آلام التصلب اللويحي حيث أن الماء يساعد الأطراف على الطفو.
  • تزيد من قدرة الجسم على التحمل.
  • تنظم النوم والتخلص من الأرق.
  • تعزز من عمل الرئة والقلب.
  • محاربة التعب والإرهاق.
  • تخفيف الالام والأوجاع. 

بعد أن تحدثنا عن فوائد السباحة للنساء لا بد أن نتطرق للحديث حول ملابس السباحة للنساء المحجبات
إن كنتِ من المحجبات محترفات السباحة، أو من هواة التنزه على الشاطئ، أو السباحة في المسبح، حيث أن موسم الاستمتاع برياضة السباحة للنساء يعني للمحجبات أيضاً، بعد أن انتشرت فكرة ملابس السباحة للنساء المحجبات، فلابد أن تبحثي عن ملابس محتشمة مناسبة للسباحة، وهو أمر صعب للغاية، وذلك مع زيادة اهتمام النساء المحجبات بالملابس الأكثر جمالًا.

بعض النصائح حول ملابس السباحة للنساء المحجبات


عليك اختيار ملابس السباحة للنساء المحجبات التي تناسب قوامك ولون بشرتك، والحرص على اختيار الخامة الجيدة أثناء السباحة، والتي تؤمن تغطية الجسم بالشكل المناسب وبأقشمة مقاومة للمياه وبالتالي الالتصاق.

حيث تتنوع ملابس السباحة للنساء المحجبات من حيث الألوان والقصات والتصميم، ولكنها تحافظ على سمة واحدة وهي مراعاة الحشمة المطلوبة في الحجاب وتأمين راحة السيدة المحجبة لتمكينها من ممارسة رياضة السباحة للنساء بشكل مناسب وآمن حتى لا تعيق حركة النساء عند السباحة.



google-playkhamsatmostaqltradent