U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

5 فوائد لممارسة الرياضة للنساء من شامبيون ايجي





الرياضة لها عدد من الفوائد العظيمة للنساء ، فهمى تعمل بشكل عام على صحة جسدكِ ، وتعتمد على المجهود العضلى ، وأيضا على الجانب النفسي ، فللرياضة تأثير إيجابي على نفسية الشخص.

لذا لايجب إهمال هذا الجانب ،فللأسف نواجة مشكلة بالمجتمع وعدم تقبله للنساء بممارسة الرياضة ، ولكن أحنا فى شامبيون أيجي  هنرصد فوائد الرياضة للنصائح ونقدم النصائح لممارسة الرياضة .

فوائد الرياضة للنساء 

  1. الوزن :أهم ما يشغل تفكير النساء هى الوزن وكيفية المحافظ على هذا الوزن ، ولعلنا نعلم جميعا أن الرياضة تخلصكِ من كمية الدهون الزائدة بجسمكِ ،وتحافظ لكِ على وزنك مثالي .
  2. حماية من الأمراض :تساعد الرياضة بعمل حماية على بدنكِ لتكون عائقا بينك وبين الأمراض :مثل مرض السكر والضعط والسرطان والقلب ، فهى تعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل دوري .
  3. مرونة بالعضلات والجسم :تعمل الرياضة على زيادة مرونة الجسم ، مما يعنى تجنب خشونة الركوبة أو الم الظهر أو الم بالعضلات بشكل عام وهو ما غالبا تشتكي منه معظم النساء.
  4. تحسين الحالة النفسية : فالمرأة تمر بعدد من المراحل النفسية السيئة ، والرياضة تساعدها على التخلص من الحالة السيئة وتحسنها سريعا ، وتجلعك تنامي بشكل أفضل .
  5. تزويد الثقة بالنفس : ممارسة الرياضة تجعل الانسان نشيط بشكل دائم ، مما يجعل أثار السن لا تظهر علية مهما تقدمت المرأة من العمر ، فيظل بدنها لائق ومثالي .

ويبقى سؤال ما هى أفضل الرياضات المناسبة للنساء؟

  • التمارين الراقصة والهوائية : مثل الزومبا والعاب الأيروبكس هى العاب تعتمد على حركة اليدين والساقين ، مما يزيد من نشاط الدورة الدموية وعضلات القلب .
  • الركض أو المشي : يساعد على بناء العضلات ، ويساعد فى زيادة إنتاج الطاقة .
  • التمارين السويدي: تعتمد على تحريك العضلات دون مجهود كبير : مثل  الجلوس والوقوف وتحريك الأيد والساق والاستلقاء على الأرض.
  • اليوغا : كما نعلم اليوغا لها تأثيرات جسدية ونفسية لذا يجب الانتظام على ممارسة رياضة اليوغا.
  • تمرينات البطن : بعد الحمل والولادة قد تحتاجي لبعض التمارين مثل تمارين البطن حتى تستطيع تقوية عضلات بطنك ، قومي بالاستلقاء على الارض وثنى الكربتين ، واليدين على جانب الرأس، وقومي برفع الرأس اتجاه الركبة وكرري  .
  • تمارين نط الحبل ، ركوب الدراجة ، رياضة التنس ، الكرة : كل هذه التمارين تساعد جسمك على أنه يصبح مرن ، تساعدك على تحسن المزاج العام لديك .

لذا ننصحك سيدتى بأن تجعلي ممارسة الرياضة جزء أساسي من حياتك ، فلا تتردي بعد هذه الفوائد من ممارسة الرياضة بشكل دوري .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا علي تعليقك

الاسمبريد إلكترونيرسالة