U3F1ZWV6ZTQ5NDQ2NDcxODk0X0FjdGl2YXRpb241NjAxNjAzMDM5MzU=

إستعادة العضلات رغم الإنقطاع عن التمارين كيف ولماذا ....

How to recover muscles despite the absence of exercise How and why ....

هل هناك لاعب كمال أجسام يمكن أن يدمر عضلاته ؟


أى مبتدىء فى رياضة كمال الأجسام يكون هدفه هو بناء عضلات قوية وبارزة ويذهب يوميا إلى الجيم ويمارس جميع التمارين التى تؤهله لبناء عضلة وفورمة جديدة ويتحقق حلمه فعلا ويصبح جسمه رياضى وعضلاته مفتولة ولكن هذا الحلم وهذا الهدف يتحولان لكابوس حينما تتدهور عضلاته .
اليوم فى شامبيون إيجى سنستعرض معاكم الخطوات التى تدمر عضلات لاعبى كمال الأجسام وكيف يتحول حلمه لكابوس وكيف يمكن إستعادة العضلات مرة أخرى وماهى الذاكرة العضلية وهل حقا تساهم فى زيادة حجم العضلات ؟

خطوات تدمير العضلات ؟ 


- التمارين الشاقة والقاسية ( هناك لاعبين يريدون أن يصبح لديهم عضلات فى يوم وليله ويعتقدون أن زيادة وقت التمرين قد يساعدهم فى ذلك لكن هذا إعتقاد خاطىء تماما فزيادة وقت التمرين المحدد للعضلة يدمرها ويعرضها للهدم حيث يبدأ هرمون الكورتيزول فى التزايد وحينما يزداد هذا الهرمون ويرتفع فإن معدل تلف العضلات يرتفع أيضا ويتزايد وتتدهور العضلة .

- النظام الغذائى الخطأ ( معظم لاعبية كمال الأجسام لايعطون نظامهم الغذائى أى أهمية , لبناء عضلات قوية لابد أن يحتوى النظام الغذائى على البروتين فالبروتين هو الطريق للحصول على عضلات مفتولة ضخمة لذا يجب توفير نظام غذائى صحى فيه كل العناصر الغذائية من بروتينات وفيتامينات وكربوهيدرات .

- التدخين ( ذكرنا فى مقال سابق فى شامبيون إيجى كيف يدمر التدخين لاعبى كمال الأجسام وكيف يؤثر عليهم بالسلب حيث يقوم التدخين بالقضاء على الخلايا المنتجة لهرمون التيستوسترون الذى يعتبر من أهم الهرمونات فى بناء عضلات قوية ,أيضا التدخين يؤثر على العضلات من ناحية الإستشفاء العضلى .

- قلة النوم ( يحتاج الجسم لفترة نوم ثمانى ساعات حتى يستطيع الجسم فيهم التفاعل العضلى وبناء عضلة فيجب على كل لاعب أن يهتم بساعات نومه ويجب أن لاتقل عن 8 ساعات وأيضا يجب أن تكون أثناء ساعات الليل فهذه أفضل ساعات لراحة الجسم .

- الشد العضلى ( بعض لاعبى كمال الأجسام يبدأون فى فعل التمارين مباشرة دون تسخين وهذا قد يؤدى للشد العضلى وحينما يحدث شد عضلى فمن الممكن أن تتدهور العضلة.

لكى يتم تجنب تدمير العضلة لابد أن نبتعد عن الأسبات التى ذكرناه من تمارين شاقة وقلة النوم وغيرهم , لبناء عضلات ضخمة لابد من الحفاظ عليها عن طريق إتباع الخطوات السليمة لذلك .

كيف يتم زيادة حجم العضلات عن طريق الذاكرة العضلية ؟

The way to destroy your muscles

بعض لاعبى كمال الأجسام يقضون فترة فى حياتهم بدون أى تمارين للعضلة وبالطبع تتأثر عضلاتهم فلكى نبنى عضلات قوية لابد من تمارين وحين يتم التوقف عن أداء هذه التمارين فحتما تتأثر العضلات بالسلب ولكن مع الذاكرة العضلية تكون فكرة إسترداد العضلات مرة أخرى فكرة سهلة .

- كل أفعالنا التى نمارسها فى حياتنا اليومية بيتم تخزينها فى الذاكرة وأكبر دليل على ذلك حينما تقوم بالذهاب لمكان معين مرة واحدة وتعتقد إنك لن تستطيع الذهاب مرة أخرى تجد نفسك إستطعت الذهاب وذلك بسبب الذاكرة , نفس الحال أثناء تأدية تمارين معينة والتوقف عنها لفترة معينة وأثناء الرجوع لممارسة تلك التمارين يحدث التالى للعضلات :-
1- تضخم لحجم الألياف .
2- زيادة فى عدد النوى داخل الخلايا العضلية .
فحينما يتوقف لاعب كمال الأجسام فترة معينة عن ممارسة وأداء التمارين فيحدث إنكماش فى حجم الألياف العضلية لكن عدد النوى لايقل وبالتالى حين العودة لممارسة التمارين فعدد النوى يرجع مرة أخرى وبقوة يزيد ويساهم فى بناء وتكبير العضلات مرة أخرى .


إذن هناك علاقة قوية بين زيادة العضلات وبين الذاكرة العضلية .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا علي تعليقك

الاسمبريد إلكترونيرسالة